توصيات مؤتمر التخطيط الاستراتيجى للأسرة بشرم الشيخ


كتب عماد جبر

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للتخطيط الاستراتيجى للأسرة فى ضوء المسؤولية المجتمعية بالدول الآفرو أسيوية والذي نظمته شركة شمس العرب لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ومنظمة الافروآسيوية للتنمية الريفية وجامعة حلوان.

وقالت الدكتورة البندري محمد كلمة سلطت فيها الضوء على ضرورة الاهتمام بانسجام الأسرة داخليا و خارجيا، فكانت التنمية الاجتماعية لاستغلال الطاقة البشرية، و التنمية الاقتصادية لزيادة الرقي، و هذا يحتاج تخطيطا استراتيجيا ليكون الضامن و الميزان.

تم تكريم الدكتورة البندري محمد من قبل الدكتور جاسم المطيري (رئيس المؤتمر ) والخروج بتوصيات للعمل على تنفيذها.

ليتم تصميم برامج وعقد دورات في مقر مجالس الأحياء ومراكز التنمية البشرية لربات الأسر لتثقيفهن وتعليمهن أسس الإدارة السليمة في مواجهة الأزمات الاقتصادية وتلافى عواقبها بقدر الامكان أو التخفيف من حدتها.

المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك من خلال تقديم برامج متميزة في الارشاد الأسري وتنمية الوعى الاستهلاكى.

ويقوم بوضعها إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة وعلى سبيل المثال إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة الموجودة بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان تحقيقا لرسالة الأسرة لمساعدة الأسر على مواجهة الأحداث الاقتصادية الضاغطة والظروف التي تواجهها تبعا لمتطلبات عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة .

نشر مفهوم ثقافة الوعى والارشاد الاسرى لترسيخ قيم الاسرة السليمة من خلال وسائل الاعلام المتنوعة.

احترام الرأي والرأى الاخر داخل الاسرة ونشر مفهوم الشورة داخل أعضاء الاسرة صغيرا وكبيرا.

الاشتراك مع الأبناء في ميوالتهم الفكرية والمهارية والالكترونية وتوجيهها التوجيه السليم لتحقيق الترابط الاسرى ومحاربة التفكك الاسرى والانحراف الاخلاقى والاجتماعى.

متابعة كل ما هو جديد في مجال الاسرة عالميا والاستفادة منه وتوظيفه فيما يخدم الأسرة.

error: الموقع محمي