جامعة بريطانية تعين 5 كلاب في منصب مساعد مدرس



كتب: إسلام حربي
في ظاهرة جديدة وغريبة علي الجامعات في العالم، عينت جامعة “ميدلسيكس” ببريطانيا 5 كلاب في “هيئة الموظفين” لمساعدة الطلاب فى التغلب على التوتر والقلق خلال فترة الامتحانات.

وتم تعيين هذه الكلاب من سلالة ” لابرادور ” وجعله يحمل بطاقة هوية مكتوب عليها “مساعد مدرس” فى المشروع الذى يُعتقد أنه أكثر استخدام منظم للكلاب فى الجامعات.

وقالت ” فيونا ساذرز ” رئيسة قسم المهارات السريرية، في تصريحات نقلتها شبكة ” بى بى سى” ، إن إستخدام تلك الكلاب يجعلك تشعر فعلاً بانخفاض نسبة التوتر، كما أكدت علي حرص الجامعة لمواصلة وتوسيع التجربة.

و أكدت ساندرز علي تلقي الكلاب تدريبات مخصصه، بالإضافة إلي خضوعها لاختبارات صارمة، ليتم التأكد من أن طبعها مناسب للمهمة.

وتابعت “من الصعب وصف مفعول رؤية كلب رابض فى ركن من أركان قاعة الدرس، عندما بدأنا المشروع لم يكن أحد يتوقع كل هذا النجاح”.

وفي نفس السياق، أعلن ” أنتونى سيلدون ” نائب مدير جامعة باكنجهام، عن دعمه لتجربة الاستعانة ببعض الكلاب من أجل مساعدة الطلاب فى المدارس والجامعات في التغلب على التوتر.

كما دعم ” داميان هندز ” وزير التربية البريطاني، دعوة أنتوني في إستخدام الكلاب بالمدارس والجامعات، قائلا “يبدو أن المزيد من المدارس تستعمل الكلاب لتحسين الصحة النفسية، وإن هذه الحيوانات تساعد فعلا”.