موضوعات مختلفة

رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الجيزة



كتب: عماد جبر

عقدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالجيزة، اجتماعا موسعا مع مدير إدارة الطب العلاجي ومديري الطوارئ بالمديرية والمستشفيات بمستشفي حميات إمبابة، وذلك لمناقشة استعدادات المديرية وكافة المستشفيات بالجيزة لموجه الحر القادمة .
وقالت سرور، إنه تم إلقاء الضوء على حالات الإجهاد الحراري وكيفية التعامل معها والتجهيزات اللازمة لغرف الإجهاد الحراري بالاستقبال في كافة المستشفيات العامة والمركزية .
وأعلنت سرور، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لمواجهة موجة الحر الحالية والموجات التالية المتوقع حدوثها خلال فصل الصيف القادم .
وأكدت سرور، انه تم التنبيه علي جميع المستشفيات باستقبال أى حالة تعانى من انهاك حرارى أو ضربة شمس وعلاجها فورا .

وأوضحت سرور، علي وجود غرف مكيفة في جميع المستشفيات وبها تمريض مدرب للتعامل مع مثل هذه الحالات، كما تم التأكد من توافر مخفضات الحرارة والمحاليل ، وغير ذلك من وسائل علاج الإجهاد الحرارى وضربات الشمس.
وتم التنبيه أيضا علي مديري الإدارات الصحية بتجهيز جميع وحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة بالاستعداد لاستقبال أي حالة طوال فترة النهار.
وتم تكليف إدارتي الثقافة الصحة والإعلام والتربية السكانية بالتفاعل مع المواطنين، وإلقاء ندوات تثقيفية ونصحهم بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة والابتعاد عن الألياف الصناعية ،وعدم التعرض لضوء الشمس المباشر خاصة وقت الظهيرة ، مع شرب كميات كبيرة من السوائل ، والتواجد بأماكن متوفر بها تكييف أو مراوح وعلى مرضى السكري والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة بمراجعة الطبيب المعالج أو العيادات الخارجية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى