محافظ الجيزة: استكمال طبقة الرصف و تركيب أعمدة إنارة ونخيل بشارع ترسا


كتب علاء عزت وعماد جبر

استكملت محافظة الجيزة أعمال رصف شارع ترسا ،والذى يعد احد المحاور المرورية الموازية لشارع الأهرام.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن حى العمرانية يتابع على مدار اليوم أعمال استكمال الطبقة النهائية للرصف بالشارع، وذلك بداية من تقاطعه مع شارع المريوطية وحتى شارع المحولات.

وأشار راشد إنه تم دعم الشارع بــ80 عامود أناره حديث ( ليد ) إضافة الى قيام هيئة النظافة بزراعة الجزيرة الوسطى بالنخيل، حيث تم دعمه بـــ80 نخله لاضفاء لمسه جمالية على الشارع.

ولفت راشد إلي أن الشارع ساهم بشكل ملحوظ فى تقليل الكثافات المرورية على شارع الأهرام فى الاتجاه القادم من المريوطية وحتى شارع المحولات، حيث أصبح المحور المرورى الرئيسى لسكان مناطق ترسا والعروبة وعز الدين عمر واسباتس والثلاثينى والكوم الاخضر والمحولات وعدد كبير من قاطنى حى العمرانية.

وكلف المحافظ حى العمرانية بسرعة إنجاز الأعمال للإستفاده من المحور المرورى، إضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة فى أعمال الرصف وتركيب البلدورات بالشارع.

وأكد المحافظ على عدم السماح بأى تعديات للمنشأت التجارية بالشارع للحفاظ على المجهودات التى تمت به خاصة وأنه تم تنفيذ 42 قرار إزالة حتى الآن بالشارع لإزالة كافه التعديات على خطوط التنظيم، والتى كانت السبب الرئيسى فى ضيق الحارات المرورية بالشارع ووجود إشغالات على جانبى الطريق.

ومن جانب أخر، وجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية برفع كفاءة إحدى الحدائق المتروكة بالمدينة استجابة لمطالب المواطنين لتكون متنفس لهم، حيث تم رفع أطنان من المخلفات من داخل الحديقة وتجميلها وتركيب وسائل للرى بها الى جانب دعمها بمساحات خضراء إضافية ودهان البلدورات، وتهيئة مقاعد الجلوس لتكون مؤهلة لإستقبال المواطنين.

error: الموقع محمي