الصحة تخصص رقمين للإبلاغ عن طوارئ عيد الفطر

وزارة الصحة- ارشيفية


كتب: مروان محمد

أعلنت وزارة الصحة تخصيص الرقم “105” للإبلاغ عن أي مخالفات تخص الأغذية، حرصًا على صحة المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يوجد تنسيق كامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات الوزارة، عن طريق، مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأكدت الوزارة التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات سموم فور وصولها.

وأشارت إلى توفير المصل المضاد للتسمم الممباري الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة، وتكثيف الرقابة على محال ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية، والشهادات الصحية، واخذ عينات وفحصها معمليًا، واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان ضرورة التعامل الفورى في حالة الإبلاغ عن أي منشأت غذائية، أو مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

جدير بالذكر أنه تم وضع خطة تأمين طبى شامل خلال أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تشمل زيادة عدد سيارات الإسعاف لـ2227 سيارة مجهزة، وتوزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.