أخبار وتقاريرتعليمسلايدر

امتحانات الثانوية العامة تتصدر «السوشيال ميديا».. ومغردون يتفاعلون بالدعاء والنصائح (صور)



كتب: محمد جودة

بالتزامن مع انطلاق ماراثون امتحانات طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم السبت، تصدر هاشتاج الثانوية العامة، مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر”، ليحقق المركز الأول بين التريندات العالمية.

وغرد النشطاء، متفاعلين مع هاشتاج الثانوية العامة، لتتوالي التغريدات معلقين على الهاشتاج، بالأدعية والنصائح، وأخرون يصفون حال الأم المصرية، خلال أمتحانات الثانوية العامة.

وجاءت التعليقات على هاشتاج الثانوية العامة، كالأتي:

وناشدت إحدي الأمهات تغريدة على موقع “تويتر”، الدعاء لابنها، وغردت قائلة: «دعواتكم لابني وكل طلاب الثانوية العامة، ربنا يوفقهم ويجبر بخاطرهم وييسر لهم كل صعب، الثانويه_العامة».

كما طلب إحد الطلاب، الدعاء له ولأصدقائه، قائلا: «ادعولنا يا جماعه والنبي ».

وغرد أخر على هاشتاج الثانوية العامة : «ادعوا لبتوع الثانوية العامة انهاردة كتير دي عيال غلابة وهيتهانوا بكرة في الامتحان».

فيما علقت إحدى النشطاء على صورة للأمهات المصريات وهن ينتظرن أبنائهن على أبواب اللجان، ويقرؤن في المصاحف، وعلقت، قائلة : «هكون زيهم مع ابنى ربنا يفتح عليه ويوفقه هو والي زيه يارب، الأم في الثانويه العامة، صوره بالف معنى، للى ميعرفش يعنى إيه أم مصرية، هو فى بعد كدة أم، ربنا يفرح كل طالب في ثانوي علشان يفرحوا قلب اهاليهم».

كما توالت بعض التعليقات الفكاهية والساخرة، على مجاميع الثانوية العامة والامتحانات.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، امتحانات الثانوية العامة 2019 الدور الأول، بداية من اليوم السبت لمادة اللغة العربية والتربية الدينية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى