رياضةسلايدرعاجل

من بينهم صلاح.. تعرف علي أفضل خمسة لاعبين في قائمة ليفربول 



كتب: إسلام حربي

قدم فريق ليفربول أداء رائعاً هذا الموسم في جميع البطولات التي شارك فيها، فالبرغم من خسارة الدوري أمام فريق مانشيستر سسيتي إلا أن ذلك لا يقلل من الأداء القوي الذي قدمه الفريق في ظل منافسات الدوري.

وكان حصول الفريق علي بطولة دوري أبطال أوروبا هو أفضل طريقة ينهي بها أبناء يورجن كلوب هذا الموسم الاستثنائي لليفربول، حيث تم إستعادة الكأس الغائب عن النادي منذ عام 2005، وذلك بعد الفوز علي فريق توتنهام بهدفين مقابل لاشئ أحرزها النجم المصري محمد صلاح والمهاجم الرائع أوريجي.

ويحتوي الريدز علي العديد من العناصر الرائعة في الفريق ومن الصعب أن تستقر علي أفضل خمسة لاعبين في الفريق، نظراً لأن جميع اللاعبين أظهروا مستويات ممتازة طيلة فترات الموسم، وساهموا جميعاً في تحقيق هذا الانجاز الرائع، لكن سنختار أفضل خمسة لاعبين في الفريقي بناءاً علي الأرقام الفردية التي قدمها هؤلاء اللاعبين طيلة الموسم.

5- أندرو روبيرتسون
لا يستطيع أحد أن يغفل دوره في المساندة الهجومية وتشكيل جبهة قوية مع ساديو ماني، حيث إستطاع صناعة 13 هدف بطولتي الدوري ودوري الابطال، إضافة إلي الصلابة الدفاعية التي تمتع بها اللاعب، وثبات المستوي طيلة فترات الموسم، كما أن الكثير من النقاد والمحللين يرشحون روبيرتسون إلي أن يكون أفضل ظهير أيسر في العالم هذا الموسم.

4- ساديو ماني
قدم النجم السنغالي مستويات ممتازة مع ليفربول هذا الموسم، حيث تطور مستواه كثيراً عن الموسم الماضي، كما أنه حصل علي الكرة الذهبية بالمشاركة مع زميله في الفريق محمد صلاح ومهاجم الارسنال اوباميانج لعدما تساوي الثلاثة في عدد الاهداف بواقع 22 هدف لكلاً منهم، أضف إلي ذلك ثبات المستوي الذي تمتع به الفتي الأسمر في أغلب فترات الموسم.

3- محمد صلاح
يعتبر النجم المصري من الركائز الأساسية في الفريق، ومعشوق الجماهير الأول نظراً لما يقدمه من أداء متميز وأهداف حاسمة، بالإضافة إلي صناعة الفرص والأهداف لزملائه، وساهم صلاح في تسجيل 40 هدف خلال 52 مباراة خاضها هذا الموسم مع فريق ليفربول، حيث سجل 22 هدف في بطولة الدوري الانجليزي، و5 أهداف في بطولة دوري الأبطال، كما أنه صنع 13 هدف أخرين.

2- أليسون بيكر
لن يستطيع الفريق أن يحقق أي إنجاز بدون أن يمتلك حارس مرمي رائع يمكن الإعتماد عليه، وهو ما يوجد في أليسون، حيث قدم الحارس البرزيلي مستويات رائعة وثابتة، وتمكن من تصدياته أن يحافظ علي شباك فريقة نظيفة وهو أفضل حارس في الدوري الانجليزي هذا العام حيث حقق أكبر عدد من المباريات دون أن يتلقي مرماه أي أهداف، كما أنه كان له دور مهم جداً في دوري الأبطال.

1- فيرجيل فان دايك
هو المدافع الصلب الذي منح الأمان لدفاعات الليفر هذا الموسم، وهو المدافع الذي لم تتم مراوغته في الدوري، فقد جعل الجميع يعجبون بمستواه الفريد مع الريدز، كما أنه يعتبر القائد الحقيقي لزملائه في الملعب لما يتمتع به من شخصية قيادة، وكل تلك المقومات جعلته يحصل علي جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا العام، وجعلت الكثير من المحللين يرشحونه للفوز بجائزة أفضل الكرة الذهبية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى