صلاح ينافس ميسي ورونالدو علي الأفضل في العالم



كتب: احمد ثابت

ميسي “الدوري الاسباني_ الحذاء الذهبي”
حسم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هذا الموسم بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة ، كما تمكن افضل لاعب في العالم من الحصول علي هداف الليجا الإسبانية ، ويشارك الليو مع منتخب التانجو بعد أيام منافسات بطولة كوبا أمريكا .
ويأتي حصول ميسي مع منتخب بلاده علي بطولة دولية هذا الموسم يقربه من الدخول في منافسه الحصول علي لقب أفضل لاعب في العالم لهذا الموسم .


رونالدو “السوبر الإيطالي-الدوري الإيطالي-دوري الأمم الأوروبية”

الدون او رونالدو قاهر الأرقام استطاع هذا الموسم قيادة فريقه الايطالي بالحصول علي الدوري والسوبر الايطالي، بعد موسم درامي للسيدة العجوز بعد خروجهم المفاجئ أمام اياكس الهولندي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، ولكن تمكن الدون من قيادة منتخب بلاده بالفوز علي سويسرا بإحرازه ثلاثة أهداف حسمت للمنتخب البرتغالي العبور إلي النهائي، والذي حسم بالأمس لصالح كتيبة رونالدو أمام العملاق الهولندي فان دايك .
تتويج البرتغال ببطولة دوري الأمم الأوروبية جعل الدون في الصورة بعد خروجه من التصنيف الأفضل الموسم الماضي.


محمد صلاح “دوري أبطال-الحذاء الذهبي”
يسعي الفرعون المصري ونجم ليفربول محمد صلاح مع كتيبة الفراعنة بالحصول علي بطولة أفريقيا، والتي تقام علي ارض الكنانة من الفترة بين 19 يونيو الي 21 يوليو .
صلاح الذي حصل هذا الموسم مع الريدز علي بطولة دوري أبطال أوروبا، وحسم لقب الهداف مع السنغالي ساديو ماني ومهاجم ارسنال اوبامينج بات قريبا من الترشح للمرة الثانية علي التوالي حال تمكن هو ورفاقه بالحصول علي بطولة الأمم الأفريقية .

فان دايك “دوري أبطال أوروبا- أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي”
دخل المدافع الهولندي فيرجن فان دايك حسابات الأفضل في العالم بعد الحصول علي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الانجليزي ، ليس هذا فحسب ، بل تمكن مدافع الطواحين الهولندية بالحصول علي أفضل لاعب في الدوري الانجليزي وقاد كتيبة الطواحين إلي نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية الذي خسرها منتخب هولندا أمام البرتغال بهدف نظيف .


ساديو ماني “دوري أبطال أوروبا-الحذاء الذهبي”
لم تختلف حظوظ السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول الانجليزي، عن لاعبنا المصري محمد صلاح فكلاهما حقق نفس الأرقام والبطولات ، وأيضا حظوظ السنغالي باتت كبيرة إذا تمكن هو ورفاقه من حسم بطولة الأمم الإفريقية .