الجيزة تودع عزة شريف.. والمحافظ يفشل في التجديد



كتب ـ علاء عزت وعماد جبر

ودعت اليوم، محافظة الجيزة، عزة شريف وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية بالمحافظة والمشرفة على إدارة العلاقات العامة.

حضر حفل التكريم كل من اللواء محمد رأفت سكرتير عام المحافظة

واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، ومديري الإدارات الرئيسية بديوان المحافظة، وبعض وكلاء الوزارة ومديري العموم السابقين.

وأكد محمد رأفت أن عزة شريف مثال يحتذى به في العطاء والإخلاص والتفاني في العمل.

ومن جانبه دعا اللواء علاء بدران شباب الموظفين بالاقتداء بـ عزة شريف في إخلاصها وإصرارها على النجاح، فاستحقت أن تتقلد العديد من المناصب، وترقيتها لوكيل أول وزارة.

جدير بالذكر أن عزة شريف أول من سيدة تتولى رئيس حي بالجيزة، حيث كانت قد تولت رئاسة حي الدقي، في عهد الدكتور علي عبد الرحمن.

وأكد العاملون بالمحافظة، أنها تولت رئاسة صندوق التكافل لمدة 8 سنوات، واستطاعت أن زيادته من 30 شهر إلى 55 شهر، مع ميزة أخرى بإضافة الأجر، وزيادة رصيد الصندوق من 6 ملايين جنيه إلى 18.5 مليون جنيه.

كما استطاعت إنشاء منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة داخل ديوان المحافظة، للتسير على الموظفين، في ظل الأوضاع الاقتصادية، ارتفاع الاسعار.

وكانت عزة شريف قد بدأت حياتها الوظيفية بالعلاقات العامة بالمحافظة، وتولت بعدها عدة مناصب من بينها مدير عام الوحدات المحلية بالمحافظة، بالإضافة إلى إشرافها على إعداد الكتيبات التي تصدر عن المحافظة، ثم رئاسة حي الدقي كأول سيدة رئيس حي، وبعدها رئيسا للجهاز التنفيذي لسوق الجملة، ثم الإدارة المركزية للمجالس، ثم ترقيتها لوكيل وزارة، بالإضافة إلى إشرافها علاقات العامة بجانب عملها بالإدارة المركزية.

الجدير بالذكر أن عزة شريف كانت قد بدأت عملها الوظيفي بالجيزة بالعلاقات العامة لتنهي عملها بالعلاقات العامة بعد كل ما تقلدته من مناصب نظرا لكفاءتها وحسن خلقها في معاملة الأخرين.

من ناحية أخرى، فشلت محاولات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في التجديد، لـ عزة شريف، بعدما تم إخطارها بالتجديد لها، غير أن المنشورات الرسمية، التي تلقتها المحافظة، من مجلس الوزراء قبل عيد الفطر، بحظر التجديد، لأي مسئول بالمحافظات، وقفت حائلا دون وفاء المحافظ بوعده، والذي يحرص على الاحتفاظ بالكفاءات من العاملين والمسئولين، لنقل خبراتهم لشباب الموظفين، بما يخدم صالح العمل.

وكانت “المسار” قد نشرت موضوعا صحفيا بعنوان: “مصادر بالتنمية المحلية: المحافظ في طريقه لعدم التجديد لمديرة العلاقات العامة بعد رسالة مجلس الوزراء”.