الجيزة تستجيب لـ 97% من بلاغات المواطنين منها المياه والنظافة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


كتب: علاء عزت وعماد جبر

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المواطن عليه دور رقابى مهم لمعاونة المحافظة فى الإبلاغ عن أى مشكلات أو معوقات، لمتابعتها، والعمل على سرعة حلها سواء تتعلق بمخالفات البناء أو إهدار مياه الشرب أو وجود مخلفات رتش وقمامة وإشغالات.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تلقت 2000 بلاغ وشكوى من المواطنين من خلال غرفة العمليات بالديوان العام، خلال الشهر الماضي، وتم التعامل مع 97% من البلاغات والشكاوى الواردة، وجارٍ المتابعة لاستكمال حل باقى المشكلات.
وأضاف راشد أن عدد البلاغات التى تلقتها المحافظة خلال الشهر الماضى يعد هو الأكبر على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى ثقة المواطنين بالمحافظة لقدرتها على التعامل مع البلاغات وإزالة أى مشكلات.
وأشار راشد إلى أن البلاغات تنوعت ما بين أعطال بالكهرباء وانقطاعات أو ضعف بالمياه ووجود تعديات وإشغالات ومخالفات بناء وتصدعات ونظافة.
وأضاف المحافظ أن نسبة البلاغات الواردة من المواطنين بالأحياء أعلى من نسبة البلاغات والشكاوى الواردة من المواطنين بالمراكز والمدن، مشيرا إلى أن إجمالى عدد البلاغات الواردة من المواطنين بشأن مخالفات المبانى (بناء مخالف) بلغت 121 بلاغا، حيث جاء حى الهرم فى المرتبة الأولى بـ38 بلاغًا وتم إزالة 34 مخالفة منها، وجارٍ استكمال إزالة باقى المخالفات ثم حى بولاق الدكرور 18 تم إزالة 16 منها، وجارٍ الاستكمال وباقى الشكاوى موزعة على الأحياء والمراكز والمدن