سلايدرعاجل

الجيزة: رفع مئات الأطنان من المخلفات بمنطقة العشش والكوبرى الخشب بالدقى



كتب: علاء عزت وعماد جبر

تواصل محافظة الجيزة أعمال إزالة كل أوجه الاشغالات والمخالفات بمنطقة عشش السكة الحديد والكوبرى الخشب بحى الدقى، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انه تم رفع مئات الأطنان من المخلفات والرتش وناتج الازالات التى تمت أمس تمهيدا للبدء فى انشاء عقارات سكنية حضارية لساكنى العشش.

وأشار المحافظ إلي أن انه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق لتعيين خدمات ثابتة بالمنطقة لسرعة انجاز أعمال إزاله الاشغالات، حيث تم ازاله اشغالات ومخالفات أكثر من 20 محل بمحيط منطقة العشش وبجوار سور السكة الحديد والتى تراكمت على مدار سنوات.

واكد المحافظ أنه تم توجيه هيئة النظافة للدفع بمعدات اضافية لسرعة رفع المخلفات من المنطقة مع تكثيف الدوريات على مدار اليوم .
وقد تفقد المحافظ أعمال إزالة العشش أمس رافقة اللواء مصطفى شحاته مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، للوقوف على أعمال الإزالة والتأكد من تنفيذها على أكمل وجه.


وقد شهدت منطقة عشش السودان تواجد من قبل اللواء خالد المجايرى رئيس حى الدقى واللواء حسن الدماطى مدير شرطة المرافق، لمتابعة أعمال رفع الإشغالات من المنطقة.

ومن جانبه، أكد شفيق جلال رئيس هيئة النظافة، أنه تم الدفع بأكثر من 20 معده متنوعة ما بين لوادر وسيارات نقل كبيرة ومتوسطة لرفع كافة المخلفات والرتش من المنطقة على مدار اليوم، ولن يتم المغادرة من المنطقة قبل الانتهاء من رفع كافة المخلفات بناءا على توجيهات اللواء المحافظ.

ويذكر أنه تم أمس البدء فى إزالة 40 عشة و5 عقارات بمنطقة عشش السودان بحي الدقي، وذلك تمهيدا لبدء أعمال بناء وتسكين باقي الأسر المستحقة من سكان العشش، وذلك ضمن أعمال المرحله الرابعة لتطوير منطقة عشش السودان وبدء أعمال إنشاء سلم مترو الأنفاق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى