سلايدرعاجل

مدبولي يكثف محاولاته لإقناع مؤتمر شمال أفريقيا بنجاح الإصلاحات الاقتصادية في مصر



كتب: إسلام حربي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال كلمة ألقاها في إفتتاح مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2019 اليوم الأثنين، إن مصر شهدت نقلة نوعية في السنوات الخمسة الأخيرة والتي استهدفت الإصلاح الاقتصادي المتكامل، وهو ما أدى إلى تحقيق معدلات نمو قوية.

وأكد مدبولي علي أن الحكومة عندما أقدمت على الإصلاحات امتدت نظرتها لكل الأبعاد بما فيها المجال التكنولوجي، حيث يتطلب تحقيق العدالة الاجتماعية وجود تكنولوجيا لعمل قاعدة بيانات وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وأشار رئيس الوزراء إلي أن القرارات الصادرة من المجلس القومي للمدفوعات منذ إنشائه ساهمت في سرعة اتخاذ مختلف الجهات كل الإجراءات اللازمة للتحول نحو التكنولوجيا المالية، مشيرا إلى منظومة الدفع الوطنية التي تم إطلاقها مؤخرا واعتماد الحكومة عليها في تنفيذ منظومة تحصيل المستحقات الحكومية.

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي، أنه تجري حالة من التنسيق حاليا بين البنك المركزي والعديد من الوزارات للاعتماد على منظومة الدفع الوطنية لصرف المستحقات إلكترونيا، مؤكدا أن التكنولوجيا المالية تسهم في توفير نوع جديد من فرص العمل.

وتابع حديثه، بأن الحكومة حريصة على تشجيع صناعة التكنولوجيا المالية والتوسع في استخدام تطبيقاتها، في إطار تحقيق هدف تحويل مصر لمركز للتكنولوجيا المالية في أفريقيا والعالم العربي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى