سلايدرعاجلعربى ودولى

سياسي ليبي يكشف مفاجأة مدوية عن المعارك الدائرة في طرابلس



كتب: مروان محمد

كشف السياسي الليبي عبدالرحيم بوكريم الزوي، مفاجأة مدوية عن المعارك الدائرة في العاصمة طرابلس بين الجيش الليبي الوطني وقوات حكومة فايز السراج.

وقال الزوي إن حكومة فايز السراج محاصرة في 20 كيلومترا، مشيرا إلي أن ما يقال في الإعلام غير حقيقي علي أرض الواقع.

وأضاف الزوي إن الجنوب الشرقي الليبي هو مثابة السد المنيع لمواجهة كل أعداء الوطن، وأن الشعب الليبي عاني الويلات والتشرد علي مدار 8 سنوات.

وأوضح الزوي، خلال مؤتمر القوى الوطنية الليبية لدعم جهود القوات المسلحة الليبية في محاربة الإرهاب والتطرف، إن الشعب الليبي “شاف الويل” خلال 8 سنوات من تشريد وقطع للطرقات والكهرباء.

وتساءل الزوي أين كانت حكومة السراج عندما كانت العصابات تقطع علينا الطرق وكانت تسرق نفطنا؟ مضيفا أن وطن الجيش الليبي ليبيا كلها، والجيش الليبي هو الحل الوحيد، وندعم الجيش بكل ما نملك من قوة”.

وأوضح الزوي: “الجيش الليبي ليس جيش قبيل بعينها أو منطقة بعينها بل جيش كل الليبيين ومن كل المناطق، ونرى الجرحى بين صفوفه من كل المناطق”. وشدد على دعم الجيش الليبي “فلا وطن بدون جيش”، منتقدا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وحديثه عن الديمقراطية في وقت تنتشر الميليشيات، قائلا إن “الليبيين يريدون جيش أولا”.

وأنهي الزوي حديثه، إن القوى الوطنية الليبية أتت اليوم من أجل دعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير خليفة حفتر وليس حبا في “حفتر” لشخصه، ولكن لأنه أنقذ رؤوس الليبيين، وأصبح لدينا القدرة على الحركة في كامل تراب ليبيا عكس ما قبل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى