سلايدرصحة والأسرةعاجل

“الصحة” تمنع الإجازات أثناء كأس الأمم.. وخطة لتأمين البطولة



كتب: إسلام حربي

قررت الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، منع الإجازات في مستشفيات القاهرة، خلال فترة إقامة بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي ستقام في مصر، وذلك من خلال خطاب رسمي تم إرساله إلى مديرية الصحة بالقاهرة.

ويأتي القرار بخصوص استعدادات التأمين الطبي الخاص بمباريات بطولة امم أفريقيا2019، مؤكدة أنه تم منع الإجازات خلال فترة انعقاد البطولة حتى 30 يوليو القادم.

وأكدت الإدارة، علي ضرورة إرسال جدول النوبتجيات للأطباء إلى الإدارة المركزية وعدم التغيير فيه إلا بالرجوع لوكيل الوزارة شخصيا.
و وضعت وزارة الصحة والسكان، خطة للتأمين الطبي الشامل بجميع الاستادات والملاعب التي ستقام عليها أحداث البطولة، وذلك وفقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

وأشارت الصحة، إلي تجهيز عيادتين ميدانيتين بإستاد القاهرة الدولي، وتم إمدادهما بجميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلي وجود فريق طبي بكل عيادة على أعلى مستوى، وعقد غرفة طوارئ على مدار الساعة طوال فترة البطولة.

وتابعت، أنه من المخطط له في تأمين مباراة الافتتاح، تواجد 41 سيارة إسعاف مجهزة ومتمركزة داخل وخارج محيط الإستاد، أما المشجعين فسيتواجد 11 فريقًا طبيًا وسط المدرجات للتعامل مع أي حالة منهم، حيث يتكون كل فريق من ثلاثة “أخصائيين للخدمات الإسعافية” لسرعة التدخل في حال حدوث أي حالة مرضية.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم وضع خطة وقائية، ستكون من خلال رفع درجة الاستعداد في جميع منافذ الحجر الصحي بجميع المطارات والموانئ إلى الدرجة القصوى لاستقبال وفود ومشجعي الـ24 دولة أفريقية المشاركة في البطولة، وتوفير كافة التطعيمات الخاصة بكل دولة.

واستكمالا للخطة الموضوعة فإنه سيتم أخذ عينات بشكل دوري من المياه والغذاء بفنادق المشجعين والوفود المشاركة بالبطولة للتأكد من سلامتها، كما سيتم رش الحدائق بفنادق الضيوف للتخلص من ناقلات الأمراض بصفة منتظمة، وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى