أخبار وتقارير

اشتعال الأزمة بأوقاف البدرشين.. والمفتشون يهددون بكشف المستور ويتساءلون: أين اللحمة والسكر اللي أرسلها الوزير ؟!



كتب ـ علاء عزت

اشتعلت الأزمة داخل إدارة أوقاف البدرشين، بعدما هدد عدد من المفتشين، مدير الإدارة، بكشف المستور فيما يخص “اللحمة والسكر”، والتي أرسلها الوزير لإدارة البدرشين، لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، خلال شهر رمضان.

أكدت مصادر مسئولة، أن مدير الإدارة تصرف بشكل عشوائي، في 550 كيلو سكر ومثلها 550 كيلو أرز مؤكدين أنها لم تصل لمستحقيها، وقالوا نتحدى لو أنه أرسل كيلو واحد لفقير، قائلين: “إن كان قد أرسل للفقراء فعليه إظهار الكشوف المتضمنة أسماء الفقراء وبطاقاتهم”.

وقالوا أن من قام باستلام اللحوم من الجيزة ، عاطف كامل ورمضان حفظ الله صاحب ثلاجة وهو إمام وخطيب، واحتفظ بأربع كراتين في كل كرتونة، 20 كيلو من اللحوم لصالح مدير الإدارة ليتصرف فيها كيفما يشاء.

وأضاف المفتشون أنه ليس لدي مدير الإدارة، كشوف أوصور بطاقات للفقراء مما يؤكد أنه لم يرسل كيلو واحد إليهم قائلين وإن كان قد أرسل للفقراء فعليه إظهار الكشوف.

وتساءل المفتشون: ما السر في أن وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، لم يقم بنقل مدير الإدارة أو يعلن ما توصلت إليه التحقيقات حتى الأن.

وأشارت المصادر، أن هناك شخصية ذات منصب كبير، تقف وراء مدير الإدارة وتساعده، يدعى المحيطون به أنه على علاقة بوزير الأوقاف نفسه، مما أخر محاسبته، ومجازاته عن قرارات وتصرفات ثبت مخالفاتها للقانون.

وأكد أنه هناك تخبط إداري بأوقاف البدرشين، بدليل أنه ترك المدينة كلها لمفتش واحد يقوم على 121 مسجدا، مما يصعب عليه القيام بالعمل على الوجه المطلوب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى