سلايدرصحة والأسرةعاجل

ثلاثة طرق طبيعية لتنظيف الأسنان.. تعرف عليها 



كتب: إسلام حربي 

يعتبر الحفاظ على نظافة أسنانك أمر مهم، من أجل تجنب الأمراض والعدوى، ومساعدتك في مضغ الطعام، وجعل ابتسامتك مشرقة وصحية، وبدون تطهير الأسنان بشكل منتظم، سيجعل ذلك البكتيريا تتراكم في فمك وعلى أسنانك مما يسبب ألم الأسنان وأمراض اللثة وتسوس الأسنان، ويخاف البعض من المكونات الاصطناعية الموجودة في معجون الأسنان التجارية.

-استخدام الفراولة

ينصح الاخصائيون بإستخدام الفراولة في تنظيف الأسنان، عن طريق عمل معجون بإستخدام الفراولة وصودا الخبز، ثم غسل الأسنان بها، وذلك نظرًا لأن حمض الماليك وحمض الستريك الموجود في الفراولة مفيد للأسنان، ولكن يجب استخدام الخيط بعد تلك العملية لأن الفراولة تحتوي علي بعض البذور التي من الممكن أن تسبب أضرار بالأسنان.

-إستخدام الموز

ينصح المختصون بإستخدام الموز لتبييض أسنانك، حيث يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، وهذه الفيتامينات الثلاثة يمكن أن تساعد في إزالة البقع وتنظيف الأسنان، كما لقشرة الموز خصائص مفيدة لتنظيف الأسنان، ويتم استخدام قطعة صغيرة من قشرة الموز وحكها على سطح أسنانك لمدة دقيقتين يوميًا، ثم بعد ذلك نظف أسنانك بفرشاة الأسنان.

-إستخدام خل التفاح

يستخدم خل التفاح هو منتج منزلي متعدد الأغراض، وله خصائص طبيعية لتبييض الأسنان، ولا يجب القلق من أن النتائج قد لا تكون فورية، إلا أن استخدام خل التفاح جنبًا إلى جنب مع صودا الخبز يمكن أن يساعد في إزالة البقع السطحية و تبييض أسنانك.

لجعل عجينة تبييض الأسنان الخاصة بك ، امزجي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ويمكنك أيضًا استخدام خل التفاح كغسول طبيعي للفم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى