رياضةسلايدرعاجل

تنافس جديد بين ماني وصلاح في كأس الأمم الأفريقية



 

كتب: إسلام حربي

تحمل جماهير مصر والسنغال كلاً من محمد صلاح وساديو ماني مسؤولية الحصول علي لقب كأس الأمم الافريقية، التي ستقام في مصر بالفترة من 21 يونيو إلي 19 يوليو، حيث يعتبر كلا اللاعبين هما العنصر الأبرز في منتخباتهم.

لاعبي نادي ليفربول، قدما أداءاً رائعاً مع الريدز في أغلب فترات الموسم، وكانا هما العنصر الفعال علي المرمي في هجوم ليفربول، بل وتنافسا علي لقب هداف الدوري الذي أقتسماه مع مهاجم الأرسنال أوباميانج، وبالرغم من عدم حصولهما علي الدوري الإنجليزي هذا الموسم وخسارته بفرق نقطة واحدة لحساب فريق مانشيستر سيتي، إلا أنهما حققا لقب الشامبيونز ليج الأوروبي وكان لهما دور مهم في إرجاع البطولة الغائبة عن الليفر منذ فترة كبيرة.

ولكن في بطولة الأمم الافريقية سيتنافس كلا من محمد صلاح وساديو ماني في الفوز بالبطولة، وكل لاعب فيهم يمتلك دوافع قوية تجعله يقاتل من أجل الفوز ببطولة كأس الأمم الافريقية 2019.

فلو نظرنا إلي موقف محمد صلاح فسنجده مرشح للمنافسة علي لقب أحسن لاعب في العالم، وهو اللقب الذي خسره أمام لوكا مودريتش في العام الماضي، فالمنافسة هذا العام ستكون شرسة، وسيترشح لها عدد من اللاعبين الممتازين هذا الموسم، لذلك فإن الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية ستعزز من حظوظ النجم المصري في المنافسة علي لقب أحسن لاعب في العالم هذا العام بل والفوز باللقب.

وليس هذا فقط بل يطمح محمد صلاح في الإستمرار كأحسن لاعب في القارة الافريقيا للموسم الثالث علي التوالي، وهذا سيكون إنجاز تاريخي لصلاح إذا تحقق، خاصة مع تألق عدد ليس بقليل من اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم في البطولات الأوروبية أمثال ساديو ماني زميلة في ليفربول، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر وفريق مانشيستر سيتي، وحكيم زياش لاعب أياكس أمستردام والمنتخب المغربي، وأوباميانج مهاجم فريق الأرسنال.

أما عن ساديو ماني نجم منتخب السنغال، فاللاعب تم ترشيحة علي إستحياء للمنافسة علي لقب أفضل لاعب بالعالم، وهو ما إذا تحقق سيكون شئ رائع بالنسبة له، حيث أنه سيخرج من مجرد المنافسة علي لقب أحسن لاعب في افريقيا، إلي المنافسة علي أفضل لقب فردي عالمي، كما أن ساديو يرغب في هزيمة زميلة في ليفربول محمد صلاح هذا العام والإستحواذ علي اللقب الفردي الافريقي، مما يعزز من رغبة ماني في الحصول علي لقب كأس الأمم الافريقيا 2019.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى