سلايدرعاجل

رئيس الوزراء يبحث تطوير 3 مناطق أثرية بالقاهرة



كتب: إسلام حربي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، إجتماعاً مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك من أجل متابعة موقف تطوير منطقة الفسطاط والقاهرة التاريخية، وتجهيزات متحف مدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، والمهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتم بحث خطط تطوير منطقة الفسطاط، والمنطقة المحيطة بمتحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة خلال الاجتماع، حيث استعرض وزير الآثار ما تم من أعمال تطوير تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء خلال جولته في المنطقة يوم 16 يونيو الماضي، مؤكدا أنّ العمل في المنطقة يجري وفق الخطة الموضوعة لإتمام أعمال تنسيق الموقع، وإبرازه بالصورة الجمالية والحضارية التي تليق بهذه المنطقة الأثرية.

وأكد مدبولي علي وزارة الآثار ومحافظة القاهرة بضرورة وضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شارع المعز، واستعادة رونق هذا الشارع التاريخي المهم.

وخلال الاجتماع تم بحث التجهيزات الخاصة بمتحف مدينة العلمين الجديدة الذي تنفذه وزارة الإسكان حاليا في المدينة التراثية، والقطع الأثرية المقترح أنّ يضمها المتحف، ما يجعل منه مزارا سياحيا جذابا لقاطني المدينة والمصطافين والزائرين على مدار العام.

واستعرض وزير الإسكان موقفا تنفيذيا عاما لمشروعات مدينة العلمين الجديدة التي يتم تنفيذها حاليا، واستعدادات استقبال الصيف بالمدينة، بعدد من الأنشطة الترفيهية والترويجية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى