رياضةسلايدر

مصر بطموحات اللقب تصطدم باحلام الأولاد



تصطدم أحلام الأولاد بطموح الفراعنة مساء اليوم، حيث تلعب جنوب إفريقيا أمام مصر ضمن مباريات دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية في التاسعة مساءاً، بعدما نجح المنتخبين في التأهل من دور المجموعات عن المجموعة الأولى و الرابعة.

جنوب إفريقيا التي نجحت في حصد 3 نقاط من فوز على ناميبيا بهدف وحيد و هزيمتين من كوت ديفوار و المغرب بهدف نظيف في كل مباراة، لتتأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث في المجموعات، لتصدم بالمنتخب المصري الذي نجح في التأهل لدور الـ16 متصدراً للمجموعة الأولى، بعدما حقق العلامة الكاملة بحصد 9 نقاط من ثلاثة مباريات، فاز خلالهم على زيمبابوي و الكونغو الديمقراطية و أوغندا.

تاريخياً، فإن مصر تتفوق على جنوب إفريقيا في عدد الفوز في المواجهات الرسمية التي جمعت المنتخبين، حيث حقق منتخبنا الفوز في مباراتين وهُزم مرة وحيدة وتعادل مثلها، وخلال منافسات بطولة الأمم الإفريقية فقد تقابل المنتخبين مرتين في بطولتي عام “1996” و “1998”، ونجح منتخبنا في الفوز في اللقائين بفضل هدف “أحمد الكاس” في “كان 96” بدور المجموعات في البطولة التي نظمتها جنوب إفريقيا، و المباراة الثانية كانت في نهائي “كان 98” وإنتصر فيها الفراعنة بهدفين دون مقابل لتُطبع النجمة الرابعة على قميص المنتخب المصري.

مواجهة اليوم هي الأولى لخافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر و ستيورات باكستر المدير الفني لجنوب إفريقيا، حيث لم يسبق لكلا المدربين أن تقابلا في أي مناسبة.

تصريحات باكستر في المؤتمر الصحفي كانت مزعجة بعض الشئ للجماهير المصرية، حيث صرح مدرب جنوب إفريقيا بأن الضغط سيكون أكبر على الفراعنة وهو الشئ الذي يلعب عليه منتخبه، بالإضافة إلى أنه أشاد بهجومه وأن هدفه الرئيسي هو إزعاج أصحاب الأرض بهذه الطريقة.

أما أجيري، فقد صرح بأن المباراة ستكون صعبة أمام منافس قوي مثل جنوب إفريقيا حيث أنه يتميز بعناصر قوية في جميع الخطوط، وشدد على أن أداء المنتخب المصري يتسحن تدريجياً في كل مباراة، فيما ناشد أجيري الجماهير المصرية بضرورة الدعم والمساندة في هذه المرحلة التي لا تقبل القسمة على أثنين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى