شروط وتفاصيل المنح الدراسية المقدمة من الهند واليونان

منح دراسية


كتب: مروان محمد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن تفاصل المنح الدراسية المقدمة من الهند واليونان .

وأضافت الوزارة ، أن تقريرًا مقدمًا من الدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول منح دراسية مقدمة من المجلس الهندى للعلاقات الثقافية ICCR للمرحلة الجامعية الأولى.

وأشار التقرير إلى أن هذه المنح مقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات أو المعاهد الهندية لعام 2019/2020 في عدد من التخصصات العلمية.

وأضاف أنه يشترط في المتقدم الحصول على دراسة في تخصص الفيزياء والكيمياء والبيولوجى وألا يقل عمر الدارس عن 18 عاما وقت التقدم للجامعات أو المعاهد الهندية، بالإضافة إلى مستوى متوسط في اللغة الإنجليزية حيث سيتم عقد اختبار للغة قبل الترشيح.

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 17/7/2019، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني.

ومن جانب آخر، أشار التقرير إلى فتح باب التقدم للمنح الدراسية للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في الجامعات اليونانية والمعاهد العليا للتكنولوجيا، وذلك للمرحلة الجامعية الأولى Undergraduate أو مرحلة الدراسات العليا Postgraduate.

وأفاد التقرير أن قيمة المنحة تبلغ 700 يورو بدل وصول، و368 يورو مرتب شهري، وتأمين صحي، على أن يتم التقدم بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة استمارة التقدم والسيرة الذاتية، وذلك للسفارة اليونانية في موعد غايته 21/7/2019.

يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.