أخبار وتقاريرسلايدر

8 فوائد تغير فكرتك عن السفر



كتب: إسلام حربي

يعتبر بعض الناس أن السفر هو مجرد تضييع للوقت، أو أنه للإستمتاع فقط، ولكن هل تعلم أن للسفر فوائد كثيرة، فهو يمكن أن يجعل حياتك أفضل بشكل كبير، وبيإمكانه أن يجعلك أكثر سعادة في حياتك، فإذا كنت لا تؤمن بفائدة السفر، فالسطور القادمة ستكون مفيدة لك، وستغير فكرتك عن السفر.

فالسفر يعرف الإنسان علي الثقافات والحضارات الأخري، التي لن تعرف عنها شئ دون أن تراها علي الطبيعة، وتتعامل مع سكان هذه الحضارات، لتعرف عاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم.

ولن يعلمك السفر معلومات عن الحضارات الأخري فقط، بل ستعرف أكثر عن حضاراتك التي تعيش فيها، فالسفر سيجعلك تشعر بإختلاف بين العادات والتقاليد الخاصة بوطنك، وبين عادات وتقاليد الأخرين.

السفر سيضعك في مواقف جديدة، من الممكن أن لا تقع فيها بدونه، وسيعلمك كيف تتعامل مع هذه المواقف، مما يكسبك خبرة أكثر في الحياة.

سيعلمك السفر قبول الإختلافات وتقديرها فكل بلد لديها قيمها وأخلاقها التي تختلف عن البلاد الأخري، كما ستلتقي بأشخاص مختلفين جدًا عنك، مما يجعلك أكثر إنفتاحًا وتسامحًا مع الأخرين.

ويوفر لك لحظات وتجارب جديدة لا يمكنك نسيانها، كرؤيتك لأماكن جديدة، وتجربتك لأشكال وأنواع مختلفة من الأطعمة، كما يمكنك تجربة أنشطة جديدة لا يمكنك تجربتها أثناء جلوسك في المنزل.

ويتيح لك الإضطلاع علي معارف جديدة، مما يعلمك أشياء كثيرة لم تكن تعرفها من قبل، كما يعزز من إعتمادك علي نفسك، مما يقوي ثقتك في نفسك ويجعلك أكثر إستقلالاً.

يحسن السفر من مهاراتك اللغوية، حيث سيجعلك تتعامل عن قرب مع اللغات الأخري، التي من الممكن أن تكون لا تعرف فيها بعض المصطلحات، كما أنه كفيل أن يعلمك بعض اللغات الجديدة.

ويتيح لك السفر الخروج من جو العمل الممل، لتجديد نشاطك وحتمًا بعد العودة إلي عملك مرة أخري، ستكون قد جددت نشاطك وحيوتك، مما يعطيك دوافع جديدة للعمل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى