ننشر مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بـ كلية الشرطة 2019


كتب: مروان محمد

تنشر “المسار” الإخبارية مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بـ كلية الشرطة 2019، بعدما أعلن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية وما يعادلها بمجموع 65‎%، وذلك بدءً من 24 يوليو الجاري، حتى 15 أغسطس من خلال شبكة الإنترنت، ووافق على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بحد أدنى جيد، وتبدأ عملية التقديم من 29 يوليو حتى 22 أغسطس.

مواعيد تقديم طلبات الالتحاق

بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية:

تبدأ اعتبارًا من الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس 2019 ولمدة 23 يومًا من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

وتكون للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية من الخارج والشهادات الأجنبية اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس ولمدة 25 يومًا وذلك من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية والدرجات العلمية:

تبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019 ولمدة 25 يومًا، من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

إجراءات تقديم طلبات الالتحاق:

يكون الدخول للأكاديمية لإجراء الاختبارات من البوابة رقم 5 بالأكاديمية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا.

بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية:

يتم التقديم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.eg وكذا متابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه.

بالنسبة لطلبة الدور الثاني:

يكون التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت في ذات المواعيد المحددة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، وكذا متابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه.

يسمح لطلبة الدور الثاني الاستمرار في إجراءات التقدم لكلية الشرطة باختبارات (القدرات – المقاس – القوام) وتستكمل إجراءات القبول عقب اجتيازهم اختبار الدور الثاني في الثانوية العامة والتحقق من حصولهم على النسبة المئوية المقررة.

بالنسبة لطلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد

يكون التقدم إلى مكتب التنسيق بمقر الأكاديمية مباشرة (لن يتم التقدم من حلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت) ولكن يتم فقط متابعة الاختبارات المختلفة عليه.

بالنسبة لطلبة الشهادات الأجنبية

يشترط تقديمهم شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

بالنسبة للطلبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية والدرجات العلمية الأعلى:

يتقدم الطالب مباشرة بأوراقه إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية (لن يتم التقدم للالتحاق من خلال شبكة المعلومات الدولية ولكن ستعلن نتائج جميع الاختبارات ويحدد موعدها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت).