موضوعات مختلفة

ننشر توصيات مؤتمر التنمر الطلابي بأطفيح



كتب عماد جبر

تنشر جريدة “المسار” توصيات مؤتمر التنمر بين طلاب المدارس والذي أقيم بقاعة مؤتمرات مجلس مدينة أطفيح برعاية محمود عبد الحليم رئيس المدينة .
 
وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات بعضها موجه للمجتمع وبعضها خاص بالمعلمين والإخصائيين وأولياء الأمور، وشملت التوصيات الموجهة للمجتمع ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بطرح ظاهرة المسئولية الاجتماعية والانتماء بين الأطفال والشباب وأن تهتم مراكز التدريب المعنية بتوفير برامج تربوية وسلوكية هدفها توعية الأطفال وأولياء أمورهم بالسلوك السلبي، لاسيما التنمر بأشكاله المختلفة، وأن يتجه المسئولون إلى تصنيف سلوكيات الأطفال والشباب لوضع حلول لها .
 
ومن أهم التوصيات
 
1- تفعيل دور مجالس الآباء بالمدارس
 
2- تفعيل دور الجمعيات الاهليه فى نشر الوعي لحماية الأطفال من التنمر
 
3- تفعيل دور المسجد والكنيسة فى التوعية ضد السلوكيات اللا سويه ومنها التنمر
 
4- اعداد منشورات توعيه للوقاية من التنر
 
5- بناء شراكات مع الجامعات للاستفادة من الكوادر البشريه لخدمة الاطفال بمركز اطفيح
 
وركزت التوصيات الخاصة بأولياء الأمور على ضرورة تنمية أسلوب الحوار مع الطفل ومناقشة الطفل في سلوكياته السلبية والإيجابية وضرورة تعليم الطفل الثقة بالنفس والمرونة وكيفية تطوير مهاراته والعمل على إبعاد الطفل عن مشاهدة العروض التلفزيونية العنيفة وأفلام الأكشن، إضافة إلى العمل على تعليم الطفل .
 
شارك فى المؤتمر: نخبه من الاساتدة المختصين ورجال الدين ونواب البرلمان عن دائرة اطفيح وجميع الاخصايين الاجتماعيين بإدارة اطفيح التعليميه والرائدات الريفيات بالمركز ومعظم الجمعيات الأهلية
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى