رياضةسلايدرعاجل

إيرادات مالية كبيرة تنتظر مصر بسبب أمم أفريقيا 2019



كتب: إسلام حربي

من المنتظر أن يحصل اتحاد الكرة المصرى على مبلغ 16 مليوناً و600 ألف دولار، أي ما يعادل 280 مليون جنيه مصرى، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وذلك بعدما انتهت بطولة أمم أفريقيا 2019 التى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو الماضى حتى 19 يوليو الجارى، بمشاركة 24 فريقا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ووفقاً لما يوجد باللائحة المالية الخاصة بالكاف، فإنه من حق الدولة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا أن تحصل على نسبة 20% من عائد البث الفضائي للبطولة، وكان “الكاف” قد أعلن مؤخرا عن أن الأرباح المالية من بث بطولة أمّم أفريقيا 2019 قد وصلت إلي 83 مليون دولار.

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن أن الإيرادات ارتفعت بشكل كبير وستظهر فى ميزانية العام المقبل، وأن الكاف قام بعمل مناقصة للبث والدخل كان أقل من الصفر ولدينا ديون تتجاوز 20 مليون دولار، والآن لدينا حوالي 20 مليونا فى خزينة الكاف، ولا يزال هناك الكثير لتحقيقه.

وأضاف رئيس الكاف، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بأحد فنادق القاهرة، “الشركة صاحبة حقوق البث قالت لى إن التقدم كبير فى الإيرادات ووصلت إلى 49 مليوناً فى 2015 و67 فى الجابون 2017 واليوم 83 مليون دولار فى مصر”.

فى السياق ذاته، تنتظر مصر أيضا أرباحاً مالية كبيرة من عائد بيع تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا وفقا للائحة البطولة، وكما حدث من قبل مع الجابون فى نسخة 2017.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى