اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

“الصحة” تستعد لفحص طلاب الإعدادي والجامعة في حملة “100 مليون صحة” 



كتب: إسلام حربي

أكد مساعد وزيرة الصحة لشئون المبادرات الصحية الدكتور محمد حسانى علي، أن مبادرة الرئيس “100 مليون صحة” التي شملت حملات متعددة منها “جيل بكرة يكبر بصحة” لها قيمتها الكبيرة وتأثيرها في حماية الأطفال بالمستقبل من فيروس سي والأمراض الغير سارية كالسمنة.

وأشار حساني خلال تصريحات صحفية إلي أن المبادرة إستطاعت أن تنقذ ٢٠ ألف طفل من أعراض جانبية شديدة من الإصابة بالمرض فيروس سي، خاصة أن الإصابة بالمرض في مرحلة صغيرة تؤدى إلى فشل الكبد مبكرا وكذلك الإصابة بتليف كبدى.

وأضاف مساعد وزيرة الصحة أن مصر فعلت إنجازا ضخما خلال العام الماضي، وذلك بفضل الإجراءات والمبادرات التي فعلتها بمجال الصحة، كما أنه كشف عن إجراء مسح منتظم لمدة ٥ سنوات وفقا لتوجيهات الرئيس للصفوف الدراسية الأولي الاعدادية والعام الأول الجامعى، لضمان سلامة الأجيال المقبلة من الإصابة بفيروس سى.

وتسعي مصر بعد إجراء تلك المبادرات الصحية أن تحصل علي شهادة من منظمة الصحة العالمية، بخلوها من فيرس سي نهائيًا، خلال الفترة القادمة.

وكانت وزارة الصحة والسكان عقدت اليوم اجتماعا تحضيريا بشأن وضع استعدادات بدء مسح طلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب العام الجامعي الأول للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس والجامعات تحت “شعار ١٠٠ مليون صحة”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى