بالتفاصيل.. استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحي 

وزارة التموين-ارشيفية

كتب: إسلام حربي

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة والحية من مختلف الدول المصدرة للحوم، لتوفيرها أمام المواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 20 % عن مثيلاتها بالأسواق.

وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بعقد لقاءات مع رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة العامة والمصرية، وذلك للتعرف على احتياجات المنافذ التابعة لها من اللحوم والسلع الأساسية خلال عيد الأضحى المبارك، والعمل على توفيرها للمواطنين في ظل زيادة معدلات الاستهلاك من اللحوم والسلع الغذائية، وكذلك توفير الخراف الحية وإقامة الشوادر لبيعها ووضع خريطة مكانية لها.

وتعتمد خطة وزارة التموين على طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة وتوفير الخراف الحية للأضاحي بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة (العامة والمصرية)، وذلك من أجل توفيرها في الأسواق، نظرا لزيادة الطلب على اللحوم بأنواعها المختلفة (الحية، المجمدة المحلية، والمستوردة)، ولمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم.

وفي إطار خطتها لمواجهة «الغلاء»، اتجهت الوزارة لتنظيم الشوادر وتوفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق مراعاة لذوي الدخول المحدودة والحد من ارتفاع الأسعار داخل الأسواق المحلية.

كما تخطط الوزارة لطرح أكثر من 8 آلاف رأس ماشية بقري طازج، لتباع اللحوم الطازجة البرازيلية بـسعر 110 جنيهات للكيلو، أما سعر اللحوم السوداني الطازج فيباع الكيلو بـ85 جنيها، بينما يباع كيلو اللحم الضأن المبرد بـ90 جنيها، أما اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو، وذلك داخل المجمعات الاستهلاكية وفروع منافذ شركتي الجملة (العامة والمصرية).