كلاكيت تاني مرة.. طبيب يقطع عضو ذكرى لطفل بالشرقية 


كتب : محمد حسنى
اتهم مواطن بقرية بساتين الإسماعيلية في محضر رسمي أطباء مستشفى الزوامل المركزى بقسم شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، بالتسبب فى بتر العضو الذكرى لأبنه خلال عملية الطهارة، وتم تحرير محضر وجارى تحقيق النيابة.
تلقى اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد وألى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد ورود بلاغ إلى مركز شرطة بلبيس من “رضا .ش. ع “، مقيم بقرية بساتين الإسماعيلية التابعة لمركز بلبيس يتهم فيه أطباء وممرضة بمستشفى الزوامل المركزى، بالتسبب فى قطع العضو الذكرى لأبنه “أحمد”، بعد إجراء عملية الطهارة داخل المستشفى.
وأفاد الأب فى محضر التحقيق أنه اصطحب ابنه “أحمد”، البالغ من العمر عام واحد إلى مستشفى الزوامل لإجراء عملية طهارة وبعد العودة إلى المنزل لأحظ وجود نزيف حاد فتوجه إلى المستشفى مرة أخرى، ولم يجد الطبيب الذى أجرى العملية ،وتوجه إلى العيادة الخارجية بالمستشفى وعرض الطفل على الطبيب الموجود، وقال له هناك خطأ فى العملية وقام الطبيب بإجراء عملية “كى” للطفل لوقف النزيف ولكن حالة الطفل تدهورت ،وتم تحويله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى ومنها إلى مستشفى بنها التخصصى، التى حولته إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة،وبعد الفحوصات تبين وجود غرغرينة سوداء بالعضو الذكرى ،وتم إجراء عملية بتر جزء من العضو الذكرى لإنقاذ حياة الطفل.