محافظات

بعد ما نشرته «المسار».. الرقابة الإدارية تداهم مدينة الحوامدية.. وموظف بالحسابات يرد 69 ألف جنيه.. مستندات خطيرة تؤكد إصدار فيزات وهمية بأسماء الموظفين دون علمهم



كتب ـ علاء عزت
يواجه رجال الرقابة الإدارية، أعباء كبيرة، لكشف الفساد، بأنحاء البلاد كافة، ومنها الجيزة، بعدما استشرى في العديد من القطاعات الحكومية، فلا يمر يوم إلا ونسمع أن الرقابة، قد ألقت القبض على فاسد أو مرتشي، أهدر أو استولى على الملايين من المال العام بمحافظة من المحافظات أو بإحدى الشركات.

ومن بين القضايا التي تحقق فيها الرقابة حاليا، ما نشرته «المسار» بشأن، الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة بإدارة حسابات الحوامدية، حيث نجحت الرقابة في ضبط مستندات وأوراق، تؤكد ارتكاب فساد مالي بإدارة الحسابات بالحوامدية.

وأكدت المصادر، أن تفتيش الرقابة استمر في مدينة الحوامدية لـ الساعة الثامنة مساءً في ذلك اليوم، حيث فحصت عشرات الملفات، وكذلك أجهزة الكمبيوتر.

وأوضحت المصادر، أن الجهاز المركزي للمحاسبات قد جاء بعد الرقابة الإدارية بأيام، وقام بنفس العمل، من تفتيش الملفات وفحص أجهزة الكمبيوتر.

وأكدت المصادر، أن الكبار في المجلس، حاولوا تسوية الأمر، والتعتيم على القضية، بالاتفاق مع موظف بالحسابات، بأن يقوم بسداد مبلغ 69 ألف جنيه باسمه لخزينة المجلس، بإيصال من خزينة المجلس باسم الموظف، دون أن ذكر أسماء الكبار المتورطين معه.

وأشارت المصادر، أنه تم بالفعل رد المبلغ، لخزينة المجلس تحت بند مبالغ تم صرفها دون وجه حق.

أوضحت المصادر، أن أشرف تامر رئيس مجلس المدينة، حاول التعتيم على القضية، حيث قام بنقل موظف الحسابات إلى مركز الصيانة، بينما قام بنقل موظفة أخرى إلى خدمة المواطنين.

وأكدت المصادر، أن الملفات مازالت محل تحقيق بالرقابة الإدارية، للتعرف على كيفية صرف هذه المبالغ، وكيفية ردها تحت بند مبالغ تم صرفها دون وجه حق.

وتساءلت المصادر، من الذي حدد المبلغ الذي تم صرفه دون وجه حق بـ 69 ألف جنيه ؟!

كما تساءلت من الذي حدد رد المبلغ بهذه القيمة قائلة ولماذا لا يكون أكثر من كده؟!

كشفت المصادر، أنه في الوقت الذي كان يتم صرف منحة للموظفين تقدر بـ 300 جنيه في المناسبات، كان موظف الحسابات يقوم بصرف 3000 منحة لنفسه، متسائلة من الذي حدد له صرف كل هذا المبلغ على سبيل المنحة ؟!

وفجرت المصادر، مفاجأة حينما أكدت أن الموظف، المتورط في الحصول على مبلغ الـ 69 ألف جنيه بالمشاركة مع الكبار بالمجلس، هو مازال تعيين مؤقت، باب 2/3 على مشروع العبارة، حيث تم تعيينه بمعرفة حماته، التي كانت تعمل مديرة لشئون العاملين بالمجلس في ذلك الوقت.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد حذر من إهدار المال العام، أو صرف أية مبالغ مالية في غير مكانها.
وطلب راشد من كبار المسئولين بالمحافظة بضرورة ترشيد الإنفاق في إطار سياسة الدولة حاليا، مؤكدا معاقبة كل من يخالف التعليمات.

وأوضحت المصادر، أن موظف الحسابات المتهم، كان قد أصدر فيزا كار باسم سائق يدعى عاشور، وفيزا أخرى باسم موظف بشئون العاملين يدعى إكرامي، دون علمهما، بخلاف الفيزاتين الحقيقيتن الموجودتين مع كل من السائق وموظف شئون العاملين.

وكشفت التحقيقات، أن موظف الحسابات، كان كشفت الرقابة أمره، أعطى الفيزا الوهيمة للسائق وقاله خذها يا عاشور هذه فيزاتك بدلا من التي معك وبها مبلغ 3 ألاف جنيه، فخاف عاشور وأبلغ الرقابة بما حدث، حيث يجري حاليا التحقيقات، في الواقعة، بينما قام رئيس المدينة بنقل موظف الحسابات المتهم لـ مركز الصيانة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى