فوائد صحية كثيرة للأناناس.. تعرف عليها

فوائد الأناناس

كتب: إسلام حربي

الأناناس من الفواكه الاستوائية اللذيذة، موطن نشأتها هو قارة أمريكا الجنوبية، و اكتشفها الأوروبيون عندما بدئوا استكشافاتهم للقارة، ونقلوها إلى أوروبا بعد ذلك.

ولا تتمتع فاكهة الأناناس بالطعم اللذيذ، والمذاق الرائع فقط، بل تحتوي أيضًا على العديد من الفوائد الصحية للجسم، كالمساعدة على الهضم، وتعزيز المناعة وتسريع الشفاء من الجروح، وذلك نظراً لأنها مليئة بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة والإنزيمات التي تقاوم بعض الأمراض.

يحتوي الأناناس على سعرات حرارية منخفضة، وفي نفس الوقت هذه الفاكهة لديها فوائد غذائية مثيرة للإعجاب بشكل لا يصدق، فهي تحتوي على الفسفور والزنك والكالسيوم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات.

ومن أهم الأشياء المفيدة الذي يوفرها الأناناس للجسم، هي تعزيز مناعة الجسم، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومكافحة الأمراض، كالسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطانات، كما يحتوي الأناناس على الإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم، ويحسن من عمل البنكرياس.

وكانت بعض الأبحاث قد أثبتت أن للأناناس القدرة على محاربة السرطان، هذا لأنه قد يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهاب، ويعزز من قوة وظائف خلايا الدم البيضاء.

يعزز الأناناس من مناعة الجسم، لاحتوائه على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات مثل البروميلين التي قد تعزز المناعة ومحاربة الالتهابات، كما تقلل من فرص العدوى بالفيروسات والبكتيريا.

ومن الأشياء المهمة التي يوفرها الأناناس للجسم، هي التخفيف من أعراض التهاب المفاصل، نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وذلك كما ذكرته بعض الدراسات.