القمة 118.. لأسارتي يريد كسر عقدة الخواجة وتحقيق رقم غاب منذ 2009


كتب: أحمد ثابت

يدخل النادي الأهلي مواجهة اليوم أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك بمعنويات مرتفعة، بعد حسم لقب الدوري أمام المقاولون العرب .
لاسارتي المدير الفني الأوروجوياني يأمل في تحقيق الانتصار الأول له علي الزمالك، وكذلك كسر عقدة الخواجة مانويل جوزيه والأجانب، ليحقق رقم غاب عن القلعة الحمراء منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه.
ولم يحقق أي مدير فني أجنبي للنادي الأهلي الفوز على الزمالك منذ أن رحل جوزية أسطورة تدريب المارد الأحمر عن الفريق، حيث قاد الفريق من بعده 4 مدربين أجانب هم “جاريدو، مارتن يول، بيسيرو، كارتيرون”.
مانويل جوزيه الذي لعب أمام الزمالك 23 مباراة، حقق الإنتصار خلال 18 مواجهة و تعادل 3 مباريات، فيما خسر في مواجهتين فقط، وهو صاحب آخر فوز لمدرب أجنبي للأهلي أمام الزمالك، عندما سجل فلافيو هدف وحيد انتهت به مباراة الدور الأول من موسم 2008-2009 بالدوري.
وواجه المدير الفني السابق الأهلي خوان كارلوس جاريدو الزمالك مرة واحدة فقط في موسم 2014-2015 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تتم إقالته من تدريب الأحمر بعدها بفترة قصيرة.
وفي الدور الثاني من موسم 2015-2016، لعب الأهلي أمام الزمالك تحت قيادة فنية للهولندي مارتن يول، في مباراة إنتهت بالتعادل السلبي.
وبالرغم من تولي جوزيه بيسيرو القيادة الفنية للنادي الأهلي في موسم 2015-2016، إلا أن البرتغالي لم يواجه الزمالك في أي مناسبة بعد رحيله سريعاً بسبب نتائجه السلبية مع القلعة الحمراء.
نفس الحال كان للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تواجد على رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي في موسم 2017-2018، والذي لم يلعب أي مباراة أمام الزمالك بسبب رحيله بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.