بالأرقام.. تفوق المارد الأحمر علي الفارس الأبيض قبل القمة 118


كتب: أحمد ثابت

ينتظر عشاق الكرة المصرية و العربية، انطلاق مباراة القمة 118 والتي تجمع قطبي الكرة المصرية “الأهلي” و “الزمالك” مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب في ختام مباريات الدوري.
و خلال 117 مباراة سابقة جمعت بين قطبي الكرة المصرية في بطولة الدوري، إستطاع المارد الأحمر الإنتصار في 43 مباراة، و حقق الزمالك الفوز في 26 مباراة، و كان التعادل هو نتيجة 48 مباراة جمعت الفريقين، سجل مهاجمو الأهلي خلالهم 143 هدف، فيما وصل رصيد أهداف الزمالك في مرمى الأهلي لـ 100 هدف.
آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور الأول من دوري هذا الموسم و إنتهت بالتعادل السلبي، لكن الزمالك كان صاحب آخر إنتصار في القمة عندما فاز بهدفين لهدف في مباراة الدور الثاني لموسم 2017/2018، بينما كان آخر فوز للأهلي ثلاثية نظيفة في مباراة الدور الأول من نفس الموسم.
الأهلي يدخل المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم لقب بطولة الدوري عقب فوزه على المقاولون العرب الأربعاء الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصل للنقطة 77 و يبتعد عن الزمالك صاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط كاملة.
فيما يلعب الزمالك مباراة اليوم من أجل الثأر للقب الدوري الذي كان الأبيض أقرب له من أي موسم سابق، إلا الأهلي إستطاع خطف البطولة في محطاتها قبل الأخيرة أمام المقاولون العرب بعد فشل الزمالك في تحقيق الفوز أمام الجونة .
و يتصدر قائمة هدافي مباريات القمة نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة بواقع 13 هدفاً في شباك الزمالك، فيما يعد جمال حمزة الأكثر تهديفاً للزمالك في مرمى الأهلي برصيد 9 أهداف.