سلايدرمحافظات

وزير النقل يتابع تنفيذ 4 محاور بمحافظتى أسوان وقنا بتكلفة 5.7 مليار جنيه



كتب:محمد حسنى
أجري الفريق كامل الوزير وزير النقل، جولة تفقدية برفقة رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، لمتابعة تنفيذ كل من محاور كلابشة على النيل ومحور بديل خزان أسوان ومحور دراو على النيل بمحافظة أسوان ومحور قوص على النيل بمحافظة قنا، وذلك بإجمالى تكلفة تبلغ 5.7 مليار جنيه.

أكد الوزير على أن توجيهات القيادة السياسة بالانتهاء من هذا المشروع خلال عامين، لافتا إلى أن هذا المحور يبلغ تكلفته الإجمالية 2 مليار جنيه، وسيرتبط مع طريق أسوان القاهرة الغربى الجارى تطويره، والذى سيكون جزء من “محورالقاهرة – كيب تاون” ، وأن المحور يبلغ طوله 4.5كم،وعرضه 30 متر بواقع 3حارة فى كل اتجاه وأن جزء المحور الذى يعبر النيل يبلغ طوله 320م وسيكون بنظام الكابلات الملجمة.

وتفقد وزير النقل محور دراوعلى النيل والذى سيربط بين الطريق الزراعى الشرقى “القاهرة – أسوان” بالطريق الصحراوى الغربى “القاهرة -أسوان” ويبلغ طوله 18 كم، بتكلفة 1.350 مليار جنيه وسيساهم المحور فى الخروج من الحيز الضيق انطلاقا للظهير الصحراوى الغربى للقضاء على ظاهرة التكدس.
و تابع الوزير أعمال تنفيذ محور كلابشة على النيل شمال محافظة أسوان الذي يبلغ طول المحور 23 كم وتكلفته الإجمالية مليار جنيه، ويشتمل على 14 عمل صناعى لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، حيث تفقد الوزير قطاعات المشروع.

كما التقى الوزير بالعاملين والمهندسين بمشروع محور كلابشة على النيل، وأكد على ضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية المقررة للتنفيذ للانتهاء منه قبل نهاية ديسمبر 2019 ، مشيرا إلى أن هذا المحور سيساهم في خلق محور عرضى جديد لربط ” طريق القاهرة – أسوان الصحراوى الغربى” بطريق “القاهرة – أسوان الزراعى الشرقى” ، وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل، والمساهمة فى دعم التنمية السياحية بمحافظة أسوان.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى