سلايدر

“قابلنا بعجرفة وسخرية”.. اتحاد جنوب الجيزة يشكو وكيل وزارة التعليم بالجيزة للوزير



كتب: عماد جبر

تقدم المهندس محمد عكاشة ، نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة المشهر رسميا ، بشكوى للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، يشكو فيها من سوء تعامل خالد حجازى وكيل وزارة التعليم بالجيزة، معه فى مقابلته له أثناء دعوته لحضور حفل لتكريم طلاب جنوب الجيزة .
وقال عكاشة ، إننا اعتدنا منذ 6 أعوام إقامة حفلا لتكريم المتفوقين علميا من الطلاب فى المراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلي المتفوقين مهنيا والنابغين ، وفى كل عام نقوم بدعوة وكيل وزارة التربية والتعليم ونواب البرلمان ومدراء إدارات التعليم بمراكز جنوب الجيزة وأساتذة الجامعات والمسئولين بمراكز الجنوب وقيادات شرطية وأمنية ونيابية لحضور تكريم أبنائهم .
وتابع عكاشة ، أنه ذهب السبت الماضى خالد حجازى ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ليدعوه لحضور الحفل، وعند دخولى مكتبه تركنى واقفا فترة من الزمن وهو يتحدث مع بعض الضيوف الجالسين فى مكتبه دون أن يأذن لى بالتفضل بالجلوس وتوقعت أن يشكرنى بالفكرة التى نقوم بتنفيذها كل عام على نفقتنا الخاصة لتكريم الطلاب المتفوقين لتشجيعهم والعمل على نهضة التعليم وغرز حب الوطن والعلم فى قلوب أبنائنا، لكن ما حدث كان خلاف ذلك فقد قال لى من انتم ؟ وما هذا الاتحاد ؟ فعرفته بأنه مشهر رسميا منذ عام 2013 برقم 5028 فكان رده نصا “خلاص خلاص خلينى اكشف عنكم فى الأمن أولا ” .
وأردف عكاشة: ” قلت له أتفضل يافندم هذا كارت الدعوة وقد شرفنا من قبل اثنين من وكلاء الوزارة الذين كانوا قبل معاليك، فكان رده نصا ” انا غير الناس ليه بتقارنى بهم انا مختلف ؟ يافندم دية مش مقارنه فقط حبيت اطمئن معاليك فرد : خلاص خلاص اما أشوف امن الدولة بعجرفة وسخرية ” وحتى الآن لم يأذن لى بالجلوس رغم أن سنى تخطى الستين عاما وكنت مسئولا كبيرا بوزارة الكهرباء من قبل” .
وتسائل عكاشة قائلا : “هل يجوز ذلك يا فخامة الوزير حتى لوعايز يعمل كده اليس من حقى مقابلتى باحترام وبدون عجرفة وبعد انصرافى يفعل ما يشاء له من إجراءات حسب ما يريد ؟ ” ، مضيفا بأنه عند عودته المنزل لازمه الحزن والاحباط مما رآه ليس علي نفسه وإنما علي حال البلد أن تكون علي رأسها هذه القيادات الكبيرة التى ليست لديها الخبرة فى التعامل مع المواطنين

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى