سلايدرمحافظات

يحدث في الجيزة.. حوت البراجيل وبرطس ميكانيكي بدون مؤهل.. تم تعيينه مسئولا لحماية الأراضي ومديرا للاشغالات 20 سنة !



كتب ـ علاء عزت

كشف مصدر مسئول، واقعة فساد بالوحدة المحلية ببرطس والتابعة لمجلس مدينة أوسيم، بمحافظة الجيزة.

وقال المصدر، إن مسئول بالوحدة المحلية بالبراجيل، يعمل منذ 20 سنة تم تعيينه مسئولا عن حماية الأراضي والإشغالات، بالبراجيل، دون أى مؤهل أو سابق خبرة، مشيرا إلي أن وظيفته الأساسية ميكانيكى ديزل، وأول تعيين له كان مساعد ميكانيكي، حيث كان يمتلك ورشة لإصلاح الجرارات الزراعية بالزيدية .

وأضاف المصدر، بأن المسئول التحق بالعمل بوظيفة مساعد ميكانيكي بمجلس مدينة أوسيم، ليعمل بقسم الصيانة لعدم حصوله على أى مؤهل دراسي .

وأشار المصدر، إلي أن الموظف أصبح بقدرة قادر مسئولا عن إدارة حماية الأراضى بالبراجيل والإشغالات منذ 20 عاما، مضيفا بأنه بطرق ملتوية أصبح يسمى بـ” حوت الأراضى ” بالبراجيل والزيدية .

وأكد المصدر، أن المسئول المذكور يحصل على أموال بطرق غير قانونية من الأهالى، وسكان المنطقة، من خلال تهديدهم أو التغاضى عن بعض المخالفات والسماح لهم بالبناء فى الأراضى الزراعية بالمخالفة للقانون.

وأفاد المصدر، بأن الميكانيكي المذكور  عندما قدم الأهالي ضده العديد من الشكاوي ، فتم نقله ليكون مسئولا عن حماية الأراضي والإشغالات ببرطس حاليا.

الغريب أنه كلما صدر قرار بنقله، سرعان ما يعود لموقعه مرة أخرى كمسئول لحماية الأراضي، وآخرها بالوحدة المحلية ببرطس والتابعة لمجلس مدينة أوسيم .

وعلمت “السمار” أن المسئول المذكور كان قد تم ضده العديد من المذاكرات لجميع المسئولين الذين تعاقبوا على رئاسة مجلس مدينة أوسيم ومنهم اللواء جمال الريس ، دكتور علاء فتحي ، والدكتور فرج عبد العاطي، وأنهم بالفعل قد اتخذوا قرارات بنقله  لعمله الأصلي، لكن عادل لموقعه، كمسئول عن حماية الأراضي مرة أخري.

وأشار المصدر، إلى أن هناك من يحمي المسئول  ويتستر على مخالفاته ويستفيد منها، مؤكدا أن الدليل عل ذلك  أنه لايزال مسئول حماية الأراضي بالوحدة  المحليه ببرطس.

الغريب في الأمر، أنه تم عمل قرار وخطاب رسمي من شئون العاملين بأوسيم، لـ مسئولي برطس، بإعادة المسئول المذكور وشهرته حوت الأراضي إلى عمله بالصيانة الميكانيكية بأوسيم، غير أن مدير شئون عاملين أوسيم، قد احتفظ فجأة بالخطاب في درج مكتبه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى