محافظات

محافظ الجيزة يكشف حقيقة نقل سوق الجملة للخضراوات والفاكهة



كتب: علاء عزت وعماد جبر

أكد اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة، أنه لا نية على الإطلاق في نقل المقر الحالى لسوق الجملة للخضراوات والفاكهة المقام بـ6 أكتوبر، وأن الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى وبين عدد من التجار داخل السوق والخاصة بنقل السوق من مقره الحالى غير صحيحة على الإطلاق.

وأشار المحافظ عقب اجتماعه الشهرى بمسئولى الجهاز التنفيذى لسوق الجملة بحضور ممثلين عن تجار السوق، إلى أنه تم الاطلاع على ما تم إنجازه خلال الشهر الماضى والخاصة بإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار الخضراوات والفاكهة في ظل تحريك أسعار المنتجات البترولية وتأثيرها المباشر على الأسعار داخل وخارج السوق.

وأكد راشد أن الأسعار داخل السوق لم تتأثر بأى زيادات في أسعار المنتجات البترولية، وذلك في ظل توافر كافة الخضراوات والفاكهة داخل السوق بأسعارها العادية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مسبقا مع تجار سوق الجملة على إصدار قائمة بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة المتداولة بالسوق بشكل أسبوعى، للتسهيل على المواطنين في التعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة خاصة في ضوء القرارات الأخيرة بزيادة أسعار المنتجات البترولية.

الاجتماع الذي ترأسه المحافظ كان بحضور الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ واللواء محمد رأفت السكرتير العام للمحافظة ويحى فايد رئيس الجهاز ومسئولى أجهزة التفتيش والمتابعة والتموين وممثلين عن تجار السوق.

يذكر أن محافظة الجيزة تقوم حاليا بإجراء أعمال تطوير وسائل الأمان داخل السوق وبوابات العبور للتسهيل على المواطنين والتجار أثناء الدخول والخروج من السوق كما يتم دوريا رفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة داخل السوق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى