تعليمسلايدر

بيان هام من جامعة القاهرة حول انفجار معهد الأورام



كتب عماد جبر
أكد المكتب الإعلامى لجامعة القاهرة، أن جميع المرضى والعاملين فى معهد الأورام القومى بخير، مشيرٱ إلى أن آثارالحريق الضخم الذى اندلع منذ قليل خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.

واشار بيان المكتب، إلى أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة.

وأضاف البيان، أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدا عن غرف المرضى، وفور وقوع الحادث تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات، كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لإستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.

ووجه رئيس الجامعة بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث، حيث انتقل برفقة عدد من قيادات الجامعة إلى موقع الحادث للمتابعة وطمآنة المرضى والأهالى.

واهابت جامعة القاهرة بالمواطنين عدم التزاحم اومحاولة دخول مقر المعهد، حرصا على راحة المرضى وعدم إثارة الفوضى والذعر.

ولفت البيان، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد والوقوف عن كثب على آخر التطورات، وأنه جاري اخلاء جزء من المرضى لدواعي الاطمئنان عليهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى