8 خطوات لاستخراج بطاقة تموينية جديدة

بطاقة التموين.. "أرشيفية"

كتب: إسلام حربي

البطاقة التموينية من الأشياء الهامة في حياة المصريين هذه الأيام، نظراً لأن صرف الحصص التموينية المخصصة لكل أسرة لا يتم إلا بها، ولذلك قد يتسائل الكثير من الناس عن كيفية استخراج البطاقة التموينية الجديدة لأفراد الأسرة، وما هي الإجراءات المتبعة لاستخراج تلك البطاقة.

ونحن في السطور القادمة سنتعرف علي الخطوات والإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة تموينية جديدة للأسر غير المقيدة تموينيًا، وذلك على النحو التالي:

1- أولاً يذهب المواطن لمكتب التموين التابع له، ثم يقوم بتحرير نموذج خاص باستخراج بطاقة تموينية جديدة، وذلك طبقًا للقرار “84” لسنة 2009 ، ويتم إرفاق المستندات الآتية بالطلب وهي:
– صور لبطاقة الرقم القومي التابعة لرب الأسرة والزوجة.
– صور البطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء المستفيدين من الدعم التمويني.
– إرفاق مستند يدل على استحقاق صاحب الطلب المقدم للحصول علي البطاقة التموينية، وذلك طبقًا للقرار الوزاري رقم “84” لسنة 2009

2- يفحص مكتب التموين المستندات المذكورة بالأعلي، ثم الدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك حتي يتم ضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة.

3- يتم إرسال النموذج المقدم من الموطن، من خلال مكتب التموين بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

4- يعمل مركز الخدمة علي إدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة للمواطن إلي النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

5- تطبع الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

6- يستلم المواطن البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على (اسم صاحب البطاقة/ الرقم القومي/ عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع/ اسم البدال التمويني).

7- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم.

8- يصرف المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارًا من الشهر التالي لاستلامها.