موضوعات مختلفة

الجنرال الأقوي وأمير الإنسانية.. العميد أشرف عبدالعزيز مأمور قسم المطرية



كتب: مروان محمد
عندما تحدثه تعلم أنه رجل دولة وقيادة فريدة من نوعها، يشعرك من أول كلمة بسرعة البديهة والرد والاتزان، وتأتي هذه الصفات لتعطيك انطباع راسخ علي المكانة والحيثية الكبيرة التي يمتلكها، ومما لاشك فيه أن تحقيق العدالة ليس بالضرورة تطبيق القانون بحذافيره، إنما هناك مقاييس آخري يحكمه الدهاء والبراعة في البحث عن كل صغيرة وكبيرة من شأنه الكشف عن باطن الأمور ، لا يكتفي بالمعلومة التي تأتي إليه بل يبحث عن دهاليز وخفايا لا يراها الكثير، أنه القائد وجنرال الإنسانية العميد أشرف عبدالعزيز مأمور قسم المطرية .

ويعد مأمور قسم المطرية من القلائل الذين لهم باع طويل في البحث والتحري، وساهم في سقوط العديد من معتادي الإجرام والمجرمين المندسين من الجماعات الإرهابية والخارجين علي القانون وخلف ورائه آلاف من القضايا ، كما أنه له دور إنساني بارز في مساعدة المواطنين.

أشتهر مأمور قسم المطرية بـ”الجنرال الأقوي- أمير الإنسانية”، لما يتسم به من ذكاء ودهاء في البحث والتحري، إضافة إلي اليقظة والانضباط، صاحب المواقف الواضحة والالتزام، كلها صفات أسهمت بشكل كبير في تدرج العميد أشرف عبدالعزيز مأمور قسم المطرية داخل مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

“أمير الإنسانية” لم يجئ من فراغ وإنما واقع رسمه بحبه وأخلاقه لكل من حوله، لا يتوقف أحد عن ذكره بطيبة قلبه وجدعنته، لا يتأخر عن كبير ولا صغير، الكل يحترمه ويشيد به، مواقف كثيرة لم يقصها علينا خشيتا منه أن يحرج صاحبها، فكم شخصا كان إلي جانبه في وقت شدته وضيقته فلو حصينا فقط ما نعرفه فنحتاج إلي كتب ومجلدات لنؤرخها.

“الجنرال الأقوي” أنه الوحيد الذي يغرد في مكانه له بساطة وحنكة لا تجده في آخرين، فكم من واقعة جاءت جاهزة وتنتظر توقيعه أو قرار منه “تكة قلم” إلا أنه يرفض خوفا من أن يظلم شخصا يحاسب عليه أمام الله، فيظل يبحث ويجري التحريات التي قد تسبب بعدم نومه لأيام بل شهورا، لينتهي إلي كشف الواقعة أما أن يتيقن بأن الشخص متهما أو أنه برئ ويحتاج لمن يقف إلي جانبه.

وكان قد شهدت منطقة حلوان ملحمة بطولية بقيادة العميد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة المطرية والذي كان يرأس قسم حلوان إبان هذه الواقعة، بعدما تمكن من قنص الإرهابى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، الذى نفذ واقعة الهجوم المسلح عى كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان.

يذكر أن هجومًا إرهابيًا قد وقع، على كنيسة مارمينا، في منطقة حلوان في عام 2017، بعد أن أطلق إرهابيون الرصاص على الكنيسة، مما أدى إلى استشهاد عدد من رجال الأمن المسئولين عن تأمين الكنيسة، كما أسفر الهجوم عن سقوط شهداء في صفوف المدنيين، فضلًا عن تصفية الإرهابي المنفذ للهجوم.

العدالة والمبادئ لا تتجزأ هكذا هو مبدأه الذي يمضي فيه، ولم يتواني يوما عن مخالفته، فكم من مظلوما نصره، وكم ضعيفا وقف إلي جانبه، لا تكفي هذا السطور والمجلدات لأكتب عنه، فمهما تحدثت وسطرت فلن أوفيه حقه، كل التحية والتقدير لمن سخر حياته ووقته وجهده حبا لهذا الوطن وخدمتا لمواطنيه وإرضاءا لخالقه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى