محافظ الجيزة: الإنتهاء من طلاء 1600 عقار بالطريق الدائرى بالمرحلة أولى


كتب علاء عزت وعماد جبر

شهد الطريق الدائرى نطاق محافظة الجيزة تغيراً ملحوظاً فى الشكل الجمالى له بعد طلاء أعداد كبيرة من العقارات باللون الموحد.
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة انتهت من طلاء أكثر من 1600 عقار على مستوى الأحياء والمراكز الواقعة بنطاق الطريق الدائرى بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذخطه طلاء العقارات المرحلة الأولى التى حددتها المحافظة والتى من المقرر لها الإنتهاء نهاية الشهر الحالى .
أشار راشد أن المظهر العام للطريق الدائرى قد تغير تماماً بعد الإنتهاء من طلاء ذلك العدد الهائل من العقارات، مؤكداً إستمرار المحافظة فى التعاون مع المواطنين والشركات لإستكمال طلاء العقارات فى باقى مراحل العمل الجارية والمقبلة، وذلك تنفيذ التوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطبيق قانون البناء الموحد ودهان العقارات بلون موحد.
أكد محافظ الجيزة أنه لن يتم إدخال المرافق للمبانى التى لم تلتزم بطلاء واجهاتها باللوان الموحد ( البيج بدرجاته )، وذلك وفق ما نص علية القانون.
وأشار راشد أنه تم الإنتهاء من طلاء 200 عقار بحى العجوزة و 160 عقار بحى شمال الجيزة و 215 بحى بولاق الدكرور و200 عقار بحى الهرم و 300 عقار بحى العمرانية و150 بحى الوراق و 40 عقار بجنوب الجيزة و 217 بمركز أوسيم و 150 عقار بمدينة كرداسة .
تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذى عقده بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام، والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز المختصة للإطلاع على نسب تنفيذ الأعمال والتأكد من الإلتزام بالمعايير المحدده للطلاء .
ووجه راشد بمراجعة الوان العقارات للتأكد من التنسيق الجمالى لها والإلتزام باللون المحدد وهو البيج بدرجاته .