رفيق رضوان: أطمئن الجماهير بشأن إصابة محمد صلاح.. ولكن


 

تحدث استشاري إصابات الملاعب رفيق رضوان رئيس الجهاز الطبي الأسبق بنادي الأهلي السعودي، عن خروج الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، من مباراة فريقه الماضية أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي بسبب الإصابة.

وقال رفيق مؤسس مراكز فيزيك للعلاج الطبيعي والتأهيل الرياضي، أن محمد صلاح غادر مباراة توتنهام وليفربول في الدقيقة 84 بعد تعرضه لإصابة، ليثير الشك والخوف بين عشاق الساحرة المستديرة.

وأكد أن إصابة صلاح الأساسية كانت خلال مباراة ليستر سيتي يوم 10 أكتوبر الجاري، وكانت عبارة عن إصابة في كاحل القدم الأيسر.

وأوضح رفيق خلال تقديمه برنامج «أستوديو التأهيل»، أن البرنامج هو الوحيد الذي أكد أن إصابة صلاح ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين فقط، مشيرًا إلى أن باقي الأخبار التي تداولت كانت تؤكد ابتعاده من شهر لشهر ونصف.

وواصل: «برنامجنا يحلل الإصابة بدقة ويمكن أن نكون خطأ، ولكن في الأساس نعتمد على خبرات التحليل العلمي لميكانيكية الاصابات في التنبأ بالإصابات».

وتابع أن محمد صلاح حصل على 17 يوم راحة، ثم لعب مباراة كاملة أمام جينك بدوري أبطال أوروبا، ثم مباراة توتنهام وخرج منها بسبب الإصابة بألآم في الكاحل.

وأكمل: «أكدنا في حلقة إصابة صلاح أن إصابته ستؤدي لشد على الأوتار و يتسبب ذلك في إلتهاب الاوتار، وهذا الموضوع سيأخذ وقتًا حتى ينتهي تمامًا، وقولنا أنه مع الوقت سيظهر ألام مع المجهود المتضاعف».

وأوضح رفيق أن صلاح لم يتعرض خلال مواجهة توتينهام لإصابة، ولم تتجدد الاصابة أيضًا، مؤكدًا أن خروجه كان بسبب تأثره بإصابة مباراة ليستر سيتي.

وطمأن دكتور رفيق رضوان، الجماهير وعشاق محمد صلاح بأن الإصابة لم تتجدد، ولكن هو مجرد الام تتناوب على اللاعب مع زيادة المجهود، وستنتهي تمامًا بعد 6 اسابيع.

ونصح رفيق الجهاز الطبي لليفربول بأن يضعوا «سيليكون باد» داخل حذاء اللاعب لرفع الكعب لتقليل الأحمال على أوتار القدم، خاصة إن كانت المباريات تُلعب في وقت ضيف، بالإضافة إلى الأشرطة اللاصقةالتي تخفف الالام.

واختتم دكتور رفيق حديثه: «إن شاء الله محمد صلاح يرجع للملاعب، ونشوفه في المباراة المقبلة».