مستشفى الحوامدية خاوية من الأطباء .. محافظ الجيزة يأمر بتوفير العجز.. وكيلة وزارة الصحة “ودن من طين وودن من عجين”

محافظ الجيزة ووكيلة وزارة الصحة

كتب عماد جبر

تعانى مستشفى الحوامدية العام من ندرة الموارد البشرية وخاصة فى تخصصات أطباء الأطفال (الحضانات) والجراحة والمسالك البولية والعظام والطوارئ والعناية المركزة .

وتعتبر مستشفى الحوامدية العام أكبر صرح طبى بعد مستشفى أم المصريين العام حيث تقوم بخدمة قطاع كبير من المرضى بداية من المنيب حتى حدود محافظة بنى سويف .

وبتاريخ 11/10/2019 قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بزيارة لمستشفى الحوامدية العام رافقه خلالها الدكتورة السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة ونواب البرلمان عن دائرة الحوامدية وأبو النمرس المستشار عصام إدريس والدكتور إبراهيم حمودة وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وللتأكد من جاهزية القدرات والأطقم البشرية وانتظام تواجد الأطباء وأطقم التمريض داخل المستشفى، لتوفير كل سبل الرعاية الصحية للمرضى والوقوف على مدى الخدمات الطبية المقدمة.

وشدد المحافظ خلال الزيارة على وكيلة وزارة الصحة بضرورة التعاقد مع الأطقم البشرية اللازمة لسد العجز فى بعض التخصصات داخل المستشفى، لتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم للمرضى

إلا أن وكيلة وزارة الصحة لم تنفذ تعليمات المحافظ حتى هذه اللحظة ضاربه بأوامرة عرض الحائط اى بالبلدى كدة عملت “ودن من طين وودن من عجين

وأكدت مصادر أن مستشفيات الجيزة تشهد حالة من السوء خلال هذه الفترة على عكس سابق العهد

“المسار” تضع المشكلة بين أيادى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة من أجل إنقاذ حياة المرضى