محافظات

ندوة بزراعة المنوفية ..الأمن المائى المصرى ودوره فى الحفاظ على الثروة المائية



كتب عماد جبر

قام المجمع الإعلامي بشبين الكوم بعقد ندوة بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنوفية تحت عنوان (الأمن المائى المصرى ودوره فى الحفاظ على الثروة المائية) بمقر كلية الزراعة جامعة المنوفية.
حاضر فى الندوة كل من وائل عمران رئيس قسم علوم الأراضي بكلية الزراعة ود- عبداللطيف سمك أستاذ مساعد رى وصرف بقسم الهندسة الزراعية.
وبدء عمران حديثه بأن الأمن المائى لمصر هو العمود الفقري لأمنها القومي بمفهومه الشامل واستقراره كان وسيظل بالنسبة لها البقاء وتهديده وانعدامه يعني الفناء، مؤكدا أن هذه القضية من منظور الحاضر والمستقبل هي مسألة حياة أو موت.
وأكد رئيس قسم الأراضى بكلية الزراعة أن نهر النيل يعتبر أمنًا قوميًّا مائيًّا باعتباره ليس فقط أساس الاقتصاد المصري والتنمية في مصر، بل لأنه الأساس الذي تقوم عليه مصر وأساس وجودها، فعلى الدولة الحفاظ على أمن منابع نهر النيل، واستمرار التدفق الطبيعي لمياه النيل؛ باعتبار أن المياه مورد استراتيجي مهم بالنسبة لمصر، يؤثر على التنمية الاقتصادية في مصر.
وشدد فى ختام الندوة على اتباع سياسة ترشيد استهلاك المياه فى المنازل حفاظا على مياه النيل لان نهر النيل من أهم مصادر التنمية الاقتصادية في مصر.
الندوة تحت إشراف شعبان سيد أحمد مدير المجمع الإعلامى بشبين الكوم.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى