سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة يمنح رؤساء المدن والأحياء “اسبوع” للرد على شكاوى المواطنين



كتب علاء عزت وعماد جبر

منح اللواء أحمد راشد محافظ الجزة مهلة أسبوع لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن للإنتهاء من الرد على شكاوى المواطنين الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية كلاً فى نطاقة مشيراً انة ورد 897 شكوى للمحافظة خلال الشهر الحالى وجارى العمل على الانتهاء منها والرد عليها حرصا من المحافظة على التواصل مع مواطنيها والرد على الشكاوى وحلها .
وقد أعلن محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذى ان المحافظة تمكنت من إنجاز 96% من الشكاوى الواردة من مواطني الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها مؤكداً أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم انجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جارى تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالى الحالي .
وأكد المحافظ أنه تم تقليص مدة الرد وانجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يوما للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم لافتا ان المتوسط اليومى لعدد الشكاوى الواردة عبر المنظومة بلغت 60 شكوى ويتم التعامل الفورى معها استجابه لمطالب المواطنين .
اشار راشد ان اعلى نسب الشكاوى الواردة جاءت الى حى العمرانية وبلغت 178 شكوى وحى شمال الجيزة 92 شكوى وحى جنوب 58 شكوى و حى الهرم 58 ومديرية التضامن الاجتماعى 48 شكوى و حى بولاق الدكرور 47 شكوى .
كما جاءت نوعيات الشكاوى الواردة بغرض الحصول على المعاش وبلغت 228 شكوى وطلبات تحويلات للمدارس وبلغت 102 شكوى ومواجهة اثار الامطار والقمامة وبلغت 222 شكوى ومكافحة الكلاب وبلغت 119 شكوى والحصول على وحدة سكنية وبلغت 124 شكوى .
وأشار راشد إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين وخاصة في الرد على الشكاوى حيث يتم تلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيا فوراً.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى