أخبار وتقاريرسلايدرصحة والأسرة

أخصائي علم نفس ينصح بارتداء هذه الملابس لمعالجة الاكتئاب.. تعرف عليها



كتب: محمد جودة

نصح جعفر التبريزي، أخصائي علم النفس الإكلينيكي، الجميع، على ارتداء ملابس ملونة، معللًا ذلك بأنها تساعد في الحد من الاكتئاب؛ لأن النظر إلى الأشياء الزاهية يدفع المخ لإفراز هرمونات السعادة ويقضي إلى حد ما على التوتر.

وأوضح أن الاكتئاب عبارة عن اضطراب عقلي، والشخص الذي يعاني من فشل في 3 أرباع جوانب حياته وهي (الأسرة، والتواصل الاجتماعي، والعمل، والتعليم)، يعتبر مكتئبا، وغير ذلك فهو يعاني من مشاعر حزن مؤقتة؛ وذلك وفقًا لما جاء في موقع “financial tribune”.

وأشار أخصائي علم النفس الإكلينيكي إلى أن أعراض الاكتئاب تظهر في هيئة (فقدان الشهية، وتغيير أنماط النوم، والقلق، والحزن المستمر، وعدم الثقة بالنفس، والوسواس القهري)، وتستمر لشهور وقد تلازم الشخص المصاب لسنوات.

وقال إن الخمول المستمر وعدم التركيز على الخطط والطموحات في الحياة وانعدام وجود دافع يقلل من طاقة الشخص في الأنشطة اليومية، ومع استمرار ذلك لفترة طويلة يكون هناك احتمالية كبيرة للإصابة بالاكتئاب.

وطالب التبريزي، الآباء والأمهات، بدعم الأطفال ومراقبة سلوكهم ونشاطاتهم اليومية وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، بجانب تخصيص أوقات للتحدث معهم ومعرفة مشاكل حياتهم، والتشجيع على ارتداء الملابس الملونة، وخاصةً البيضاء؛ لأنها تقلل من معدلات الاضطرابات النفسية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى