سلايدرعاجلعربى ودولى

طالب يطلق النار على قاعدة أمريكية بالسعودية.. اعرف السبب



الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي ترامب

أكد وسائل إعلام أمريكية بأن الطالب السعودي الذي أطلق النار داخل قاعدة “بنساكولا” الجوية التابعة لسلاح البحرية بولاية فلوريدا، ويُدعى محمد سعيد الشمراني.ويعمل ضابط طيران في سلاح الجو السعودي برتبة مُلازم ثاني.

يذكر أن الشمراني كان قد فتح النار داخل فصل دراسي صباح أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص إضافة إليه، فضلا عن إصابة 8 آخرين.

وقالت شبكة “سي إن إن” عن مصادر أمنية أمريكية قولها، السبت، إن الشمراني كان مُلتحقًا ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية.

فيما قال مسؤول في الولاية إن مُطلق النار يخدم بسلاح الجو السعودي.

وطبقا لما قالته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بدأ الشمراني تدريباته في أغسطس عام 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي التحق به تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

وفي الشهر الماضي  أفاد بيان صحفي للبحرية الأمريكية بأن 18 طيارا بحريا وفردين من أطقم الطائرات من القوات البحرية السعودية كانوا يتدربون مع البحرية الأمريكية، بما يشمل مهمة في بينساكولا. ولم يتضح ما إذا كان المشتبه فيه أحد أفراد تلك المهمة، وفقا لقناة الحرة الأمريكية.

وقال مفوّض شرطة مقاطعة اسكامبيا، ديفيد مورجان، أن السلاح الذي كان بحوزة مطلق النار عبارة عن “مسدس”، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسلطات باعتبار أن الأسلحة غير مسموح بها داخل القاعدة، بحسب السي إن إن.

وكان الشمراني قد نشر قبل الهجوم، نشر الشمراني بيانًا قصيرًا عبر تويتر، قال فيه: “أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر”، حسبما ذكر موقع “سايت” الأمريكي المعني بمتابعة ورصد أنشطة الحركات المتطرفة عبر الانترنت شبكة المعلومات الدولية.

وقال  بيان الشمراني، وفق “سايت”: “أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل ضد الإنسانية كلها “.

أوضح الموقع   أن أسلوب تنفيذ الهجوم المسلح يدل على أن الشمراني لا ينتمي إلى أي جماعة متطرفة، لكن لن يكون من المفاجئ أن يعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن هذه هذه العملية.

واعتبر الموقع أن بيان مُطلق النار يرجح وجود دوافع إرهابية، حيث كان يقتبس تصريحات لأسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى