الزمالك يُجهز للتعاقد مع 4 لاعبين من الأهلي ردا على صفقة كهربا

المستشار مرتضى منصور

أكد المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، أنه سيتم ملاحقة اللاعب الكهرباء قضائيا وتغريمه مبلغ 5 ملايين يورو كغرامة مادية، بسبب صفقته مع الأهلي .

وقال أن تعاقد الأهلي مع كهربا، ردًا على توقيع الزمالك مع عبد الله السعيد نجم الأحمر بالموسم الماضي، قبل تدارك الأمر وتجديد عقد اللاعب ثم عرضه للبيع والرحيل للدوري الفنلندي ثم أهلي جدة السعودي ومؤخرًا بيراميدز سبورت.

ووجه مرتضى منصور، الشؤون القانونية بالزمالك، لدراسة بعض عقود لاعبي الأهلي، من أجل الحصول على خدمات أحدهم خلال الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر مسئولة أن الزمالك يجهز للتعاقد مع أربعة لاعبين، من نجوم الأهلي للتعاقد معهم .

وهم

أحمد فتحي والذي لم يجدد عقده حتى الآن مع القلعة الحمراء، ويحق له التوقيع خلال شهر يناير المقبل، وحسين السيد،  ظهير أيسر الأهلي، رغم إستمرار تعاقده مع الأحمر حتى عام 2022، حيث تأتي مفاوضات الزمالك  مع اللاعب خاصةً أنه يطمح للرحيل عن القلعة الحمراء، بعد خروجه تمامًا من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني، بالإضافة إلى توقيعه عقود إنتقال للقلعة البيضاء الشهور الماضية، قبل أن يسترد تلك العقود والاستمرار في ناديه.

وقالت المصادر أن اللاعب الثالث هو صالح جمعة حيث من المتوقع أن يشتعل الصراع بين الناديين الأبيض والأحمر حيث يسعى نادي الزمالك، في خطف اللاعب من أنياب القلعة الحمراء، وهي الصفقة التي ستهز أركان الكرة المصرية، نظرًا بموهبة اللاعب الفنية، حيث يبدو أن مسئولي الزمالك، يدرسون حاليا عقود اللاعب بجدية مع ناديه من أجل وجود أي ثغرة تسمح برحيله والحصول على خدماته بالأيام القادمة .

وكان صالح جمعة قد خرج من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، وهو ما قد يجده اللاعب حلًا للرحيل بحثًا عن فرصة المشاركة بشكل أساسي، فيما قالت المصادر أن اللاعب الرابع هو صلاح محسن مؤكدة أنه قد بدأت المناورات والمناوشات من جانب بعض مسؤولي نادي الزمالك، لجس نبض صلاح محسن مهاجم الأهلي، للحصول على توقيعه وللعب للمارد الأبيض خلال في الأيام القادمة، وحسب المصادر، فقد بدا نادي الزمالك بالفعل في إغراء اللاعب ماديًا مع بعض الامتيازات، مع وعده بجلب عرض خارجي حتى يكون محطة لعودته للزمالك، حيث يتبقى في عقده موسم ونصف الموسم، ويحق له التوقيع في أي ناد خلال يناير 2021.

ومن جانبهم أعلن النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عن التعاقد مع اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا لمدة أربع سنوات ونصف، تبدأ مطلع يناير المقبل، حيث جاءت صفقة كهربا في انتقال حر بعدما قام كهربا، بفسخ تعاقده مع نادي أفيش البرتغالي بالتراضي قبل أيام، ولتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ومن المُنتظر أن يخضع كهربا، لبرنامج تأهيلي تحت إشراف توماس بينكيل مخطط الأحمال، من أجل تجهيزه للمشاركة في المباريات بداية من العام المقبل.

واستقر الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، على انتظام اللاعب في التدريبات الجماعية منتصف الإسبوع القادم.

يذكر أن كهربا، من المقرر أن يحصل على 9 ملايين جنهيًا بالموسم الواحد، ومعاملته كلاعب من الفئة الأولى، بعدما فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو البرتغالي، ودفع الشرط الجزائي.

واشترط مسؤولو النادي الأهلي على اللاعب، بتحمل كافة الأتعاب والإجراءات القانونية، حال تلقيه أي عقوبات مادية من المحكمة الرياضية الدولية.

ومن المقرر أن يحصل اللاعب على قيمة دعائية تُقدر بقيمة 3 ملايين جنيهًا، حسب الاتفاق الذي وقعه اليوم في وجود وكيله وأمير توفيق مدير تعاقدات الأهلي.

وكان كهربا أعلن عن فسخ تعاقده مع الزمالك، في بداية الموسم الجاري بعدما تكاسل مسؤولو القلعة البيضاء عن تفعيل تجديد تعاقده في المدة القانونية حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويستغلها للرحيل إلى الدوري البرتغالي والانتقال إلى أفيس البرتغالي، بعدما حصل على بطاقة دولية مؤقتة لحين فض النزاع مع ناديه.

error: الموقع محمي