أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

لمصلحة من؟!.. تصفية جراج إمبابة بالجيزة.. رئيس المدينة ينجح في تفكيك الجراج وتسريح العمال.. الجراج يضم مجموعة ورش بعشرات الملايين لإصلاح السيارات من لحام كاوتش إلى عمرة موتور.. مصادر مسئولة: الجراج به عمالة فنية نادرة لا تقل يومية الواحد عن 250 جنيه بأي ورشة خارجية



كتب ـ علاء عزت

تشهد محافظة الجيزة، فضيحة جديدة، حيث نجح رئيس المدينة في، أستصدار قرار نتيجة العرض الخاطئ على اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بإلغاء وتصفية جراج إمبابة، التابع لمدينة الجيزة.

الغريب في الأمر،  أن الجراج يضم مجموعة كبيرة من الوراش الفنية، التي تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات، لإصلاح السيارات، بداية من لحام الكاوتش وحتى عمرة الموتور.

أوضحت مصادر مسئولة، أن جراج إمبابة يضم ورشة حدادة، وأخرى للسمكرة، وثالثة للحام، ورابعة لتصليح سيارات البنزين وخامسة لتصليح سيارات الديزل، وسادسة لكهرباء السيارات، وسابعة للدوكو، وثامنة للخراطة وتضم 3 مخارط ، يومية العامل الواحد على المخرطة، بأي مكان أخر لا تقل عن 250 جنيه، بينما يعمل هؤلاء الفنيين بالجراج لكونهم من العاملين بالمحافظة.

وأضاف المصدر أن يوجد ورشة تاسعة للنجارة، وعاشرة للكاوتش، حيث تضم معدة نادرة تتولى فك إطارات اللوادر مؤكدا أنها لا يوجد شبيه لها بأي مكان أخر، بالإضافة إلى ورشة أخيرة لتجليخ الصباب والمساقط المخصصة لـ عمرة المواتير.

كما يضم الجراج، محطة وقود لتموين السيارات الخاصة بديوان المحافظة، والمدن والأحياء التابعة لها.

جدير بالذكر، أن عضو بالبرلمان كان قد عرض على المحافظة لتحويل الجراج إلى وحدة مرور، غير أن المحافظة رفضت، لما يحويه الجراج من ورش فنية تقدر معداتها بالملايين، بالإضافة إلى العمالة النادرة التي سيتم تسريحها إلى مدينة الجيزة.

وقال مصدر مسئول، أنه لو امتلك أي إنسان ورشة واحدة من هذه الورش،  لأصبح مليونيرا في أقل وقت ممكن، بينما يجهل قيادات مدينة الجيزة أهميتها.

وأضاف المصدر، أن حي شمال غير جدير بإدارة مثل هذا الجراج، بالإضافة إلى العمالة التي سيتم تعطيلها داخل مدينة الجيزة، ولا يعلم أحد حتى الأن من المستفيد من تصفية جراج بهذه الضخامة .

وتابع المصدر: “أن الملفت للانتباه في الموضوع ، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتسليم الجراج لحي شمال بعد تصفيته، لا يوجد بها فني مختص للإشراف على عملية التسليم”.

وقال  “اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يتصف بالنزاهة والشفافية، لذا فعليه بتأجيل تصفية الجراح، وفتح ملف الجراج مع الفنيين المتخصصين”.

وكان أحد المتخصصين الفنيين بالمحافظة،  قد عرض في وقت سابق قبل تولي راشد المسئولية، على قيادات المحافظة، تسليمه مهام الجراج، وهو بإمكانه أن يجعل الجراج ورشة كبيرة، لإصلاح كافة السيارات التابعة للمدن والأحياء، وكذلك المديريات المختلفة بنطاق المحافظة، وليس سيارات مدينة الجيزة فقط ، بالإضافة إلى تصنيع مقاعد للفصول بالمدارس بمبالغ بسيطة لصالح المحافظة.

وقال المصدر، أنه على استعداد للقاء المحافظ، والعمل على تطويرالجراج والاستفادة من كافة الورش والعمالة التي يضمها، حفاظا على المال العام، خاصة وأنه لن يستطع أحد الاستفادة بأرض الجراج نظرا لما يجري تحته من نهر كبير من المجاري، مما يحول دون إقامة أي مباني إدارية أو منشأت سكنية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى