سلايدرعاجلمحافظات

غلق جزئي بطريق الواحات لمدة 30 يوما



كتب ـ علاء عزت

أعلنت محافظة الجيزة، أنه تقرر غلق طريق الواحات، بشكل جزئي في الاتجاة القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدآ في المنطقة المحصورة بين بداية الطريق البطئ المؤدي الي ” مول مصر ” بمسافة مايقرب ٧٠٠ متر دون تعطيل الحركة المرورية.

.تستمر الأعمال 30 يوما على مدار الـ 24 ساعة .

وقالت المحافظة في بيان أصدرته اليوم، أن الهدف من غلق الطريق يرجع إلى تنفيذ مشروع تطوير تطوير طريق الواحات والتي بدأت أعماله منذ عام ٢٠١٨ وتشمل رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية بطريق الواحات في الاتجاهين، بالتعاون بين الإدارة العامة لمرور الجيزة، مع جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر وقطاع أمن الجيزة.

وأضافت المحافظة في البيان، أنه سيتم إجراء تحويلة مرورية عن طريق إزالة جزء من الجزيرة الوسطى بطريق الواحات بمنطقة الأعمال وإستقطاع حارة مرورية بطريق الواحات في الإتجاه المقابل ” المتجه إلي طريق الفيوم ” بعرض ما يقرب من ” ٥ م ” لتخصيصها لحركة سير المركبات للقادم من طريق الفيوم بإتجاه طريق الواحات ثم عودة حركة سير المركبات مرة أخري للإتجاه الأصلي وذلك للمتجه إلي مدينة الواحات ” بعد تجاوز موقع الاعمال.

وقد تم فصل الحارة المرورية المشار إليها بحواجز حديدية وخرسانية عن الحركة المرورية فى الاتجاه المقابل لتفادى حدوث تكدس مرورى بمحيط هذه المنطقة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

وأمر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بضرورة التنسيق مع الشركة المنفذة بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية وكافة المساعدات الفنية بمحيط الأعمال بالكامل أضافة الى تكثيف وجود الخدمات المرورية لمساعدة قائدي المركبات في الإتجاهات الجديدة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى