سلايدرمحافظات

لهذه الأسباب .. لقبوا رئيسة وحدة مصطاي بالمرأة الحديدية وقاهرة الفساد



كتب: محمد حسنى

يلقبها أهالي المنوفية بقاهرة الفساد ، والمرأة الحديدية، بنت أبوها ، سيدة بألف رجل .. لأنها رئيسة الوحدة المحلية التي استطاعت في فترة زمنية محدودة ، أن تقضي على أباطرة مافيا الدقيق المهرب ، الذي تعاني منه معظم قرى محافظة المنوفية، بعد أن نجحت في ترجمة توجيهات وتكليفات المحافظ ورئيس مجلس المدنية إلى واقع لمسه الكثيرون من أهالي قرى مركز قويسنا بالمنوفية.

مبادرة الرئيس بتمكين المرأة تتجسد على أرض الواقع في المحليات
نيفين عنتر رئيس الوحدة المحلية لقرية مصطاي، والتي أثبتت أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين المرأة ، كانت الأجدر بالاهتمام، حيث استطاعت في أقل من عام منذ توليها منصبها في الحد من مظاهرالفساد المنتشر في المحليات، والسلبيات التي يعاني منها المواطنون ، بداية من مخالفات رغيف الخبز ، والدقيق المهرب، وانتشار اكوام القمامة ، والتعدي على أملاك الدولة ومخالفات البناء، وانتهاء بانتشار ظاهرة التنقيب عن الاثار، وتهريبها ، في محيط دائرة عملها في ثلاث قرى و14 كفرا وعزبة بمركز قويسنا .

اكدت عنتر ان أكثر المشاكل التي كان يعاني منها أهالي هذه القرى، الثلاث والعزب والكفور التابعة لها ، نقص كميات رغيف الخبز ، على الرغم ، من ان المحافظة وفرت الكميات المطلوبة، من واقع حصردفاتر مديرية التموين، بالاضافة الى مخالفات الوزن ومواصفات الرغيف.

مشيرة الى أنها شكلت لجنة برئاستها للمرور على المخابز في الساعات من الصباح وقبل الفجر، وحررت العديد من المخالفات، ضد اصحاب المخابز ، واغلقت مخبزا لمدة ثلاثة أشهر، وتوقيع غرامات مالية بمعرفة الشئون القانونية والادارية لمديرية التموين ، حتى تقلصت المخافات الى اقل من 20 % بسبب المتابعات المستمرة .

 

وأضافت أنها استطاعت بمساعدة قطاع التفتيش بمديرية التموين بالمنوفية من ضبط سيارتين لتهريب الدقيق كانت تحمل كل منهما حوالي 1.5 طن، بعد القاء اكثر من طن أخرى في مياه الترعة أثناء محاولة الهروب في قرية الرمالي، وتمت إحالة المهربين للنيابة ، فضلا عن ضبط محاولة للتنقيب عن الاثار بالتعاون مع مديرية امن المنوفية ، في محيط كفر سليمان ، وإحالة المتورطين للنيابة.

 

وأشارت الى أن ملف القمامة في القرى الثلاثة، كان أحد الأولويات التي اهتمت بها الوحدة المحلية بناء على توجيهات الواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ورئيس مجلس المدنية ، حيث يتم رفع نحو 30 طن قمامة يوميا من الثلاث قري والكفور التابعة لها.

 

  واكدت ان الوحدة بالتنسيق مع مجلس المدينة ستطلق بداية من الأسبوع المقبل مبادرة تشجير القرى ، حيث ستبدأ نقطة الانطلاق من قرية مصطاي بطول نحو 700 متر على خط الترعة المغطاء بداخل وخارج القرية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى