سلايدرعاجلمنوعات

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار وبرودة شديدة تبدأ من اليوم وحتى الجمعة .. تعرف على التفاصيل



كتب عماد جبر

أكد خبراء الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من غداً الاثنين، وحتى الجمعة الموافق 10 يناير 2020.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها الأحد، أن البلاد ستشهد نشاطًا كبيرًا للرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق الصحراوية والمكشوفة، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي لحدوث اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

ونفى إبراهيم عطا المتحدث باسم الهيئة، تعرض القاهرة والإسكندرية للغرق نتيجة الأمطار المحتملة، أو أن تغطى مصر بالمياه.

وتوقع خبراء الهيئة، سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، كما تمتد لتكون متوسطة الشدة على مناطق الوجه البحري يوم الثلاثاء وتمتد للأربعاء، حيث تصل إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك انخفاض شديد في درجات الحرارة، على معظم الأنحاء؛ لتكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات، والطقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلاً، يصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء شمال الصعيد.

وعن طقس القاهرة الكبرى، من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، ما يؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، ويزيد الإحساس بالبرودة، والفرص مهيأة لسقوط الأمطار التي قد تكون خفيفة إلى متوسطة، اعتبارًا من الأربعاء.

أما فيما يخص درجات الحرارة المتوقعة، من الاثنين حتى الجمعة، كالتالي:

– القاهرة والوجه البحري: العظمى من 15 إلى 16، والصغرى من 8 إلى 9.

– السواحل الشمالية: العظمى من 14 إلى 15، والصغرى من 9 إلى 10.

– شمال الصعيد: العظمى من 15 إلى 16، والصغرى من 5 إلى 6.

– جنوب الصعيد: العظمى من 18 إلى 19، والصغرى من 7 إلى 8.

– جنوب سيناء: العظمى من 18 إلى 19، والصغرى من 12 إلى 14.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى